21 November,2018

”مهرجان أسوان لأفلام المرأة“ في شهر شباط المقبل برئاسة إلهام شاهين  

أسرة-المهرجان-مع-محافظ-أسوان-1استقر فريق عمل <مهرجان أسوان لأفلام المرأة>، الذي ترئسه النجمة إلهام شاهين، على عقد دورته الأولى في شهر شباط (فبراير) المقبل، حتى تتزامن فعاليات المهرجان مع تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني، للإستفادة من هذا الحدث العالمي للترويج للمهرجان .

وكانت اللجنة العليا للمهرجان التي تضم النجمة إلهام شاهين، والسيناريست محمد عبد الخالق، والكاتب الصحافي حسن أبو العلا، والمخرج أحمد حسونة، والكاتبة الصحافية أميرة عاطف، والإعلامية مروة سعيد، قد عقدت الأسبوع الماضي اجتماعاً مع اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، للترتيب لفعاليات المهرجان نظراً لما تمثله هذه التظاهرة السينمائية من أهمية كبيرة في الترويج للسياحة في أسوان، فضلا عن نشر الثقافة السينمائية بالمحافظة، ومن المنتظر أن يعقد فريق العمل اجتماعاً آخر مع الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة لعرض مشروع المهرجان عليه.

وأكد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، مساندته للمهرجان الذي سيستضيف أفلاما من مختلف أنحاء العالم تتناول قضايا المرأة، مشيرا إلى أن أسوان تمتلك كافة المقومات اللازمة لتنظيم مهرجان سينمائي على مستوى عالمي .

وأعربت النجمة إلهام شاهين عن سعادتها برئاسة <مهرجان أسوان لأفلام المرأة>، مؤكدة أن المهرجانات السينمائية فرصة جيدة للترويج للسياحة المصرية، ولخلق فرص للحوار مع سينمائيين ومبدعين من مختلف أنحاء العالم.

وأوضحت شاهين أن فكرة تنظيم مهرجان سينمائي لأفلام المرأة بمحافظة أسوان بدأت قبل أكثر من عامين ولكنها تعطلت لأسباب عديدة، وخرجت للنور بعد تولي اللواء مجدي حجازي منصب المحافظ حيث تحمس للفكرة لأهميتها سياحياً وثقافياً.

وقال السيناريست محمد عبد الخالق إن المهرجان سيعرض أفلاماً تتناول قضايا المرأة، إضافة الى أفلام صنعتها المرأة، لافتا إلى أن فكرة المهرجان سبق أن حصلت على موافقة مجلس إدارة المركز القومي للسينما، والدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق.

كما وأكد الكاتب الصحافي حسن أبو العلا، أن هناك إتصالات تجري لدعوة عدد من نجمات السينما في روسيا والصين واليابان وإيطاليا وفرنسا والمكسيك، بجانب مصر والعالم العربي، لحضور حفلة الافتتاح التي ستكون في أجواء أسطورية بـ<معبد أبو سمبل> الكبير.