14 November,2018

منحة سنوية بقيمة 9 آلاف دولار من شركة «خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة» للمتفوق في الجامعة اللبنانية

 

5-(9)    في صرح الجامعة اللبنانية وقّع رئيس الجامعة الوزير السابق الدكتور عدنان السيد حسين وشركة <خدمات تكنولوجيا الانشاء المتطورة> ممثلة برئيس مجلس ادارتها المهندس خالد عوض اتفاقية تعاون تم خلالها اطلاق منحة دكتوراه بقيمة 9 آلاف دولار سنوياً من قبل الشركة لمدة ثلاث سنوات، وتعطى لمتفوق في اختصاص الهندسة المدنية.

   وشارك في احتفال التوقيع عميد المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا الدكتور فواز العمر، ومديرة العلاقات الخارجية في الجامعة اللبنانية ندى شباط، والدكتور فادي الحاج شحادة مدير مختبر النمذجة الرقمية، ورؤساء المصالح والدوائر في الادارة المركزية، وأعضاء وفد شركة <خدمات تكنولوجيا الانشاء المتطورة>، وعدد من رؤساء الأقسام والأساتذة.

   وقال رئيس الجامعة الدكتور عدنان السيد حسين في هذه المناسبة: <أطمئن بأن الجامعة اللبنانية تختار المتفوقين بحسب جدارتهم العلمية وعلاقاتهم المميزة ولا مجال لأية وساطات، فالوساطات تدمّر الجامعة الوطنية كماتدمّر أي صرح آخر>.

5-(21)   ثم ألقى المهندس خالد عوض كلمة الشركة حيث شكر الجامعة اللبنانية على اتاحتها الفرصة من أجل تطبيق أحدث علوم التكنولوجيا في النشاطات العملية للشركة، مشدداً على أهمية ربط العلوم بالتطبيقات العملية للإفادة الفعلية وليس النظرية فقط، لافتاً الى ان معظم المتفوقين في الشركة هم من خريجي الجامعة اللبنانية بما ساهم في نجاح سوق العمل، وهذا ما دفع بهم الى دعم الجامعة اللبنانية. وأكد على أهمية الاستفادة من الطاقات اللبنانية في سوق العمل وعدم الاعتماد فقط على الخارج، وهذه المنحة هي بداية للتعاون مع الجامعة اللبنانية وفي كل مجالات التنمية.