25 September,2018

ملياردير يشتري لطفلته أغلى ماسة بـ 49 مليون دولار!

image

اشترى ملياردير من هونغ كونغ واحدة من أكبر الماسات الزرق المشهورة بقيمة 48.8 مليون دولار هدية لابنته البالغة من العمر سبع سنوات.
وذكرت صحيفة “اندبندت” البريطانية أن الجوهرة النادرة، 12.03 قيراط، والتي تسمى بـ” القمر الأزرق” كانت التحفة الرئيسية للبيع في مزاد “سوثبي للمجوهرات” أحد المزادات العالمية في جنيف.
ويذكر أن المشتري هو “جوزيف لاو” المعروف باسم امبراطور العقارات، الذي تصنفه مجلة “فوربس” الأمريكية كسادس أغنى رجل في هونغ كونغ وال 114 عالمياً.
وكان نفس الشخص قد اشترى قبلها بيوم ماسة وردية نادرة 16.08 قيراط بما يقدر ب28.5 مليون دولار وتعتبر الأكبر من نوعها على الإطلاق التي تباع في مزاد علني – وسماها “جوزفين الجميلة”.
وقال “دافيد بينيت”، رئيس قسم “سوثبي الدولي للمجوهرات”، أنها كانت الماسة (القمر الأزرق) الأغلى، وبغض النظر عن اللون، فهي أغلى ماسة تباع في مزاد علني على الإطلاق.
وتقول الصحيفة إنه تم العثور على الماسة في جنوب إفريقيا العام الماضي، وهي من أكبر الماسات على شكل حجر أزرق تظهر في مزاد علني.
وجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يشتري “لاو” فيها مجوهرات نادرة لابنته. ففي عام 2009، اشترى ماسة زرقاء أخرى بقيمة 9.5 مليون دولار، وأطلق عليها اسم “نجمة جوزفين”.