23 September,2018

ملك المغرب يتفقد أول طائرة ”بوينغ دريملاينر“ في مطار الدار البيضاء

محمد-السادس   الرحلة الجوية بين الدار البيضاء، ثاني مدن المغرب، ونيويورك ثاني مدن الولايات المتحدة أصبحت بأقل من نصف ساعة. هكذا هي أول طائرة من نوع <بوينغ 787 دريملاينر> تسلمتها شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية، وهي أول شركة طيران تقتني طائرة من هذا النوع في بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط، وسيجري تسليمها لشركة الطيران المغربية ضمن طلبية تضم 5 طائرات من هذا النوع. أما الطائرات الأربع الباقية فسيتم تسليمها بين شهري آذار (مارس) وأيار (مايو) من هذا العام.

   وجرى احتفال تسليم الطائرة على أرض مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، برعاية وحضور العاهل المغربي الملك محمد السادس، ومشاركة <جون ووجيك> نائب الرئيس الأول للمبيعات العامة لدى شركة <بوينغ> الذي قام بتسليم العاهل المغربي مفتاح الطائرة رمزياً.

   وقام الملك محمد السادس في هذه المناسبة بمنح أوسمة ملكية لاحسان منير المدير التجاري في شركة <بوينغ> والقبطانة بشرى البرنوصي أول امرأة ربان مديرة في شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية، والهام كزني مديرة التنمية في الشركة، وكوثر العراقي الطنطاوي مهندسة الطيران المكلفة بالتسيير التقني لأسطول الشركة الجوي، ولطيفة اليومي رئيسة أكبر وكالة تجارية في الشركة وزهرة بهلول قيدومة من كبار موظفي الشركة.