20 November,2018

”ملتقى أولادنا لذوي القدرات الخاصة“ يكرم ليلى علوي وأنغام وأمير طعيمة!

 

الكاتبة منى رجب وصديقتها اختتمت فعاليات الدورة الثانية من <ملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة> برئاسة سهير عبد القادر وقد أقيمت في جامعة القاهرة في الأسبوع الماضي حيث قام عاطف عوض بإخراج احتفالي الافتتاح والختام للعام الثاني على التوالي.

 وبدأ الاحتفال بكورال المعهد العالي لـ<الكونسرفاتوار> في أكاديمية الفنون، ثم عرض فيلم بمشاركات ومواهب الأولاد التي أظهرتها فعاليات <ملتقى فنون ذوي القدرات الخاصة>.

 كما شارك في الاحتفال <فريق عزيمتنا> من الأردن و<فرقة حواس> من فلسطين إضافة لفرق من المغرب والكاميرون والصين واليونان والولايات المتحدة الأميركية.

 ومن مصر شارك فريق <المعهد العالي للكونسرفاتوار – أكاديمية الفنون> وفريق <معهد الباليه> وفريق <مدرسة مصر للغات>، إضافة لفرق من النوبة ومن مدن القناة.

وفي نهاية الاحتفال كرمت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة كلاً من الدكتورة أحلام يونس رئيسة <أكاديمية الفنون> والفنانة ليلى علوي والكاتب مدحت العدل والشاعر أمير طعيمة وأنغام والفنانة القديرة سميرة عبد العزيز.

 وقد أقيم المهرجان تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ممثلة بـ<الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية> برئاسة أمل مبدي، وبالشراكة مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وكذلك الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي و<أكاديمية الفنون> برئاسة الدكتورة أحلام يونس.

الوزيرة نبيلة مكرم تكرم والدة مازن السماحي أنغام والأب بطرس دانيال ورانيا فريد شوقي مع الحضور د.أحلام يونس والسفير الصيني وسميرة عبد العزيز والوزيرة نبيلة مكرم وأنغام وأمير طعيمة وسهير عبد القادر رانيا فريد شوقي وصديقتها سمير صبري يدخل إلى قاعة الاحتفالات ليلى علوي في طريقها للحفل