20 September,2018

”مقامـــات للــرقـص المعاصـــر“ تـكـــرّم عـبــد الحلـيـــم كركـــلا!  

1 كرّمت <مقامات للرقص المعاصر> ضمن مهرجان بيروت الدولي للرقص المعاصر <بايبود>، الفنان عبد الحليم كركلا، وقدّمت له درع <انجازات مدى الحياة> للعام 2017، برعاية وحضور دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في حفل أقيم في متحف سرسق.

وقد حضر كل من وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري، الوزير السابق الدكتور طارق متري، عميد السلك القنصلي جوزيف حبيس، مؤسس فرقة <مقامات للرقص المعاصر> و«مهرجان بيروت الدولي للرقص المعاصر – بايبود> الفنان عمر راجح  وميا حبيس مديرة المهرجان، ضمن فعاليات فنية عدة. قدم الحفل الإعلامي يزبك وهبي تلاها كلمة أشاد فيها راجح <بالفنان عبد الحليم كركلا بإدخال الرقص إلى عالمنا العربي وترسيخه وتطويره وتأسيس حالة فنية ثقافية لم نشهد مثيلاً لها، ونحن ندين له بزرع الإنسان فينا بقيمه وثقافته وإبداعه>.

بعدها قدم تقريراً مصوراً استعرض مسيرة مسرح كركلا وجولاته العالمية، تلاها كلمة ألقاها الشاعر الكبير طلال حيدر في المناسبة شدد فيها على <الإرث الحضاري والثقافي والإبداع الفني الراقص الذي استطاع أن يوصله مسرح كركلا إلى العالم>.

وفي كلمة للرئيس الحريري قال فيها: <إن مساهمة عبد الحليم كركلا لا تنحسب فقط بالرقص، بل هي مساهمة بالثقافة والفن عموماً وبدوره لتطوير بلدنا. فهذه المساهمة، كانت ولا تزال تذكرنا أنه من مناعة بلدنا وبقائه طاقات اللبنانيين واللبنانيات على الإبداع والمبادرة والابتكار والريادة والفرادة>.

من جهته، قال كركلا: <اليوم نشهد مغامرة فريدة تحرض على المسيرة الإبداعية بطلها عمر راجح وزميلته في الإبداع والنشاط الثقافي ميا حبيس. أنا فخور بك يا عمر. كنت مميزاً بين زملائك ولكنني لم أكن أعلم أن هناك جمالاً آخر يكمن في ذاتك وطموحك. لغتك الفنية قد شقت الطريق في بحر الرقص المعاصر الذي هو جزء لا يتجزأ من مسيرة الحضارة واستمرارها. عظيم أنه أصبح لك دور في تنمية المواهب على طريق ورسالة الفن. الأمل كبير في قلوبنا مع هذا العهد الواعد>.

في الختام، قدم كل من الرئيس الحريري وراجح درعاً تكريمية للفنان عبد الحليم كركلا عربون شكر وتقدير للدور الكبير الذي لعبه في الإبداع والذي يشكل اليوم إرثا ثقافياً مهماً للوطن.

2 3 4 5 6 7