21 November,2018

مــــذكـرة تـفــــــاهـم بـيــــن شـــــركـة «الـمـمـلــــكة »الـقـابـضـــــة والصندوق الـسـيــــــادي الـكـــــــوري

400002
التعاون الاستراتيجي في مجال الاستثمارات الخاصة بين شركة <المملكة> القابضة التي يرئس مجلس ادارتها الأمير الوليد بن طلال والسيد <هانك أن> رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة <كوريا انفستمنت كوربوريشن> (صندوق كوريا الجنوبية السيادي) تمثل في توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين.
وتنص المذكرة على المشاركة في بعض الصناديق الاستثمارية المتخصصة في مناطق محددة من العالم، وهذا هو التعاون الأول من نوعه بين صندوق سيادي قيادي وشركة استثمارية متعددة النشاطات.
وقد حضر مراسم التوقيع كل من الأستاذ سرمد ذوق عضو مجلس ادارة شركة <المملكة> القابضة ورئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة <المملكة للاستثمارات الفندقية> (KHI)، والدكتور عادل السيد العضو التنفيذي للاستثمارات المباشرة والدولية، والأستاذ محمد فهمي سليمان المدير المالي والاداري لشركة <المملكة> القابضة، والأستاذ فهد بن سعد بن نافل المساعد التنفيذي الخاص لسمو رئيس مجلس الادارة.
وحضور الأمير الوليد بن طلال الاستثماري من خلال شركة <المملكة> في جمهورية كوريا الجنوبية هو عن طريق <مجموعة سيتي Citygroup> في القطاع المصرفي، كما كانت هناك استثمارات للأمير الوليد في كوريا ضمن كل من شركة <هيونداي موتور> وشركة <دايو Daewoo>.