14 November,2018

مع المنتج اللبناني صادق الصباح تكريم العلايلي وأبو زهرة وبدير في مهرجان الدراما العربية

  4 انطلقت فاعليات الدورة الأولى لمهرجان الدراما العربية برئاسة الفنان محمد صبحي ورعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، وبحضور هشام زعزوع وزير السياحة، ونخبة من نجوم الفن في مصر والوطن العربي.

   وتضمنت فاعليات المهرجان الذي أقيم في فندق <الموفنبيك ــ مدينة الانتاج الإعلامي> بالترويج لحملة <السياحة في عيون الدراما العربية> التي تبدأ في أيار (مايو) المقبل في مدينة شرم الشيخ. وكرم المهرجان مجموعة من النجوم ورواد الفن منهم الفنانة سميحة أيوب والفنان عزت العلايلي والفنان عبد الرحمن أبو زهرة والفنان أحمد بدير.

   كما تم تكريم الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، والمخرج الراحل اسماعيل عبد الحافظ، وتسلم الجائزة ابنه الفنان محمد عبد الحفاظ، والمخرج الراحل فهمي عبد الحميد وتسلمت الجائزة ابنته لمياء فهمي عبد الحميد، والمخرج الراحل يحيى العلمي (مخرج مسلسل <رأفت الهجان>) وتسلمت الجائزة زوجته الفنانة تهاني راشد، والكاتب الراحل محمد صفاء عامر وتسلم الجائزة ابنه خالد صفاء عامر.

   وكرم المهرجان هذا العام كذلك منة شلبي عن دورها في مسلسل <نيران صديقة>، ونيللي كريم، وباسم سمرة، عن مسلسل <ذات>، وكندة علوش عن مسلسل <نيران صديقة>، والمؤلف مدحت العدل عن مسلسل <الداعية>، وأمير كرارة عن مسلسل <تحت الأرض>، ومحمود عبد المغني عن مسلسل <الركين>، والمنتج غابي خوري عن مسلسل <ذات>، والمنتج طارق الجنايني عن مسلسل <نيران صديقة>، والمخرج محمد عزيزية عن مسلسل <خيبر>.

   كما تم تكريم دينا كريم عن مسلسل <على كف عفريت>، ومنة عبد الله العتبي عن مسلسل <أنت طالق>، وياسر المصري وصفاء سلطان عن مسلسل <توأم روحي>، والكاتب محمد بهجت، والمخرج مصطفى الفرماوي عن مسلسل <النساء في القرآن>، والمنتج صادق الصباح عن مسلسل <آدم وجميلة> وتسلم درع التكريم نجله أنور الصباح، ومنة عرفة، ومي الغيطي، و

ليلى أحمد زاهر عن مسلسل <القاصرات>، والفنان محمد صبحي، ووفاء صادق، وياسمين عن مسلسل <يوميات ونيس>.

   مقدمة الاحتفال كانت الاعلامية بوسي شلبي التي تم تكريمها أيضاً.

657