18 November,2018

معرض ”ايدكس“ للصناعات العسكرية في أبو ظبي بحضور وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز

مؤتمر-آيدكس

استضافت العاصمة الإماراتية أبو ظبي يوم الأحد الماضي معرض ومؤتمر الدفاع الدولي <ايدكس> 2015، بمشاركة 1200 شركة من 55 دولة، حيث جرى عرض أحدث التطورات في الصناعات الدفاعية. وتمثلت المملكة العربية السعودية في المعرض ــ المؤتمر بوزير الدفاع ورئيس الديوان الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وقد قام بتدشين المعرض الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وقد التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز في هذه المناسبة وزير الدفاع الفرنسي <جان ايف لودريان>، كما التقى الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع الفنلندي الفريق <ارتوراتو>.

وزار الأمير محمد بن سلمان المعرض المصاحب برفقة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني في دولة الامارات العربية المتحدة، واطلع على أجنحته المختلفة وما تحتويه من صناعات عسكرية متنوعة وعروض ونماذج من انتاج الشركات العالمية المتخصصة في الصناعات العسكرية.

وشملت الزيارة القسم السعودي المشارك في المعرض، وجناحي شركة الاليكترونيات المتقدمة والمؤسسة العامة للصناعات العسكرية.

وجاءت زيارة وزير الدفاع الفرنسي <لودريان> لمعرض أبو ظبي لمناسبة توقيع بلاده مع مصر اتفاقية لبيع 24 مقاتلة فرنسية من طراز <رافال> ليكون ذلك أول عقد تصدير لهذه الطائرة المقاتلة.