23 September,2018

”مشروع مارشال عربي“ في ”المؤتمر المصرفي العربي“ على أرض بيروت  

جوزيف-طربيه 300 شخصية مصرفية عربية حضرت أمس الخميس في فندق <فينيسيا> ضمن الجمعية العمومية لاتحاد المصارف العربية في دورته الثالثة والأربعين، بالتزامن مع المؤتمر المصرفي العربي لعام 2016 بعنوان <التكامل المصرفي العربي> بالتعاون مع مؤسسات عربية اقليمية ودولية. وقد انعقد هذا المؤتمر برعاية رئيس الحكومة تمام سلام وحضور حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة، ورئيس اتحاد المصارف العربية محمد كمال الدين بركات، ورئيس جمعية المصارف اللبنانية رئيس مجلس ادارة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب الدكتور جوزف طربيه، والأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمد محمد الربيع، والأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح.

ومن أعمال المؤتمر بحث دور الفوائض المالية، في إعادة البناء والإعمار و<مشروع <مارشال عربي>، تمثلاً بـمشروع <مارشال> الوزير الأميركي لإعمار ألمانيا واليابان بعد الحرب العالمية الثانية.

ومما قاله الدكتور جوزف طربيه في هذه المناسبة: <نتطلع من خلال هذا المؤتمر الى تحقيق الانصهار الفاعل للامكانات والطاقات القائمة والمحتملة للقطاعات المصرفية والمالية العربية، بحيث تساهم في بناء صورة ايجابية أفضل للدور العربي لمصارفنا العربية تساعد بفاعلية على تعزيز التكامل الاقتصادي والتنمية الاجتماعية وتوسيع قاعدة التعاون المشترك مع الاتحادات المصرفية الدولية والهيئات الرقابية والتنظيمية الدولية>.

محمد-كمال-الدين-بركات-1محمد-الربع