20 November,2018

مشاريع استثمارية سياحية في قطر تتجاوز قيمتها 8 مليارات و840 مليون دولار  

confex   شيء لا يكاد يُصدق، فدولة قطر التي قست عليها الطبيعة بالصحاري والأراضي الجرداء، تفوقت على واقعها بانتفاضة خضراء، إذ ذكرت شركة <I.F.P> (آي. أف. بي) للمعلومات ان قطر استضافت عام 2014، ما يربو على ثلاثة ملايين و300 مليون سائح، بزيادة بلغت نسبة 8,2 بالمئة مقارنة بالعام السابق، إذ قدّم قطاع السياحة 61 ألف فرصة عمل، وكذلك دعم الاقتصاد المحلي بمبلغ 7 مليارات و600 مليون دولار، دون حساب لعائدات النفط.

   وتبين احصاءات أجرتها شركة <Mead> ان قائمة المشاريع المخطط لها والتي دخلت طور الانشاء في قطر، تشمل 5 متاحف و57 فندقاً ومنتجعاً، و22 مركزاً للتسوق، إضافة الى 21 مرفقاً رياضياً، و11 مدينة ترفيهية، و6 مراكز للمؤتمرات ومسرح دولي للفنون. وفي أيار المقبل، تشارك قطر في معرض سوق السفر العربي الذي تستضيفه إمارة دبي، حيث سيقوم وفد من شركة <Reap Travel> التي تنظم الحدث بزيارة للدوحة ولقاء العاملين وصنّاع القرار في قطاع السفر والسياحة للتعريف بالفرص الكبيرة التي يوفّرها المعرض، وسبل الاستفادة منه، حيث شهد القطاع توقيع عقود بقيمة مليارين و500 مليون دولار.

   وتشارك قطر في دورة 2015 من المعرض عبر جناح وطني للهيئة العامة للسياحة على مساحة تزيد عن 815 متراً مربعاً حيث ستعرض مشاريع استثمارية طموحة في قطاع السياحة والضيافة تتجاوز قيمتها 8 مليارات و840 مليون دولار.