19 September,2018

مستشفى ”المملكة“ تُمنح اعتماد منظمة JCI العالمية بحضور الأمير الوليد

  3 بحضور الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس ادارة شركة <المملكة> القابضة، ومؤسس ورئيس مجلس ادارة مستشفى <المملكة>، مُنح مستشفى <المملكة> اعتماد منظمة <Joint Commission International> (JCI).

  ويُعد اعتماد <JCI> المعيار الذهبي في مجال الرعاية الصحية على مستوى العالم، حيث مستشارو <JCI> هم الأكثر مهارة وخبرة في هذا القطاع. <JCI> هي الشركة الرائدة على مستوى العالم في مجال الاعتماد والرعاية الصحية، وهي الشركة المؤلفة والمقيمة لأكثر المعايير الدولية صرامة في مجال الجودة وسلامة المرضى. كما ان <JCI> ملتزمة بمواكبة ديناميكيات الرعاية الصحية على المستوى الدولي مع بقائها رافعة لواء الجودة بختمها المعترف به عالمياً، <Gold Seal of Approval>.

   منذ تأسيسها عام 1994 من قبل <The Joint Commission> تركت <JCI> بصمتها فيما يزيد عن 90 دولة. وحالياً تقدم المنظمة المساعدة للمرضى في خمس قارات بفريقها من مسّاحي ومستشاري الاعتماد المتمرسين. وتحظى <JCI> بمعدل زيادة سنوي بنسبة 20 بالمئة في عدد المنظمات المعتمدة، وهو واحد فقط من المؤشرات التي تظهر كيف تساعد كبار مسؤولي الرعاية الصحية على تحسين الجودة والسلامة والكفاءة كهدف مشترك.

   وقد افتتح الأمير الوليد <مركز المملكة لتقنيات الانجاب> في مستشفى <المملكة> بحضور الطاقم الاداري لمستشفى <المملكة> الذي كان في استقبال سموه برئاسة الدكتور فايز تقي الدين المدير التنفيذي للمستشفى. وقد أثنى الأمير الوليد خلال جولته في المركز على التقنيات الحديثة والتجهيزات المخبرية العالية المستوى للمركز والأجواء المهيأة لتوفير خصوصية وراحة للمراجعين، كما أثنى على الكفاءات العالية التأهيل للفريق الطبي من استشاريين وأطباء متخصصين في علم العقم والأجنة والانجاب.

   وقد أكد الدكتور تقي الدين ان المركز صمم وجهز وفقاً لأعلى وأحدث المعايير العالمية المتعلقة بعلاج العقم وتقنيات المساعدة على الانجاب ووفقاً لنظم ضبط ومراقبة الجودة لضمان أعلى درجات الدقة في التشخيص والعلاج لتحقيق أفضل النتائج. ويتم التعامل في المركز بعناية وخصوصية فائقة مع كل حالة ويسهل ذلك نظام <كودي> منفرد خاص يتميز برقابة صارمة وذلك لضمان السرية التامة. وأضاف ان المختبر جهز بأحدث الأجهزة والتقنيات الدقيقة، بالاضافة الى نظام متطور لتنقية الهواء الذي يعمل على ازالة المركبات العضوية المتطايرة من الهواء التي تؤثر سلباً على تطور الجنين.

   هذا ويضم المركز نخبة من الخبراء من أطباء واستشاريين الأكثر شهرة في هذا المجال وهم الدكتور فيصل فقيرة، استشاري نساء وولادة وعقم واطفال أنابيب، المدير الطبي للمركز الدكتور هاني خليفة استشاري نساء وولادة وعقم ومناظير، الدكتورة هويدا الهاشم استشارية علم الأجنة ورئيسة مختبر التلقيح الصناعي، والدكتور نادر قلعجي استشاري المسالك البولية والتناسلية والعقم وأمراض الذكورة عند الرجال.