20 November,2018

مزاد في "باخرة النجوم" يدعم اللاجئين السوريين بمبلغ يتجاوز المليون دولار أمريكي!

image

تلقّت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مبلغ 1250000 دولار أمريكي جمع في المزاد العلني الذي أقيم في “باخرة النجوم” نهاية الشهر الماضي.
ويعود ريع المزاد لدعم اللاجئين السوريين في لبنان والأردن والعراق وتركيا، وقد تبرّع عدد من الفنانين العرب بمقتنياتهم الشخصية التي بيعت في المزاد العلني الخيري.
وشارك في هذا العمل الخيري عدد من مشاهير ونجوم الفن في العالم العربي، من بينهم الفنانون نجوى كرم وكاظم الساهر وهيفاء وهبي وملحم زين والممثل السوري قصي خولي والممثل ماجد المصري والفنان وائل جسار.
وقامت المفوضية بتنظيم المزاد خلال رحلة “باخرة النجوم”، التي انطلقت من ميناء روما في إيطاليا لتبحر نحو مدينة مرسيليا الفرنسية ثم إلى مدينة برشلونة الإسبانية ولتعود إلى إيطاليا عبر ميناء مدينة جنوى في 24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بالتعاون مع “MBC الأمل” وبرنامج رحلة النجوم “Stars on Board”.
وأطلقت المفوضية الرحلة تحت شعار “دفي قلوبهم”. وسيستمر استقبال التبرعات حتى نهاية العام الحالي من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج.
وقال الممثل الإقليمي للمفوضية لدى دول مجلس التعاون نبيل عثمان: “نراهن على تشجيع المشاهير لمحبيهم وجماهيرهم في دعم حملة “دفي قلوبهم” ومساعدة اللاجئين… علماً أن انخفاض التمويل المادي لخطة الاستجابة الإقليمية لمساعدة اللاجئين السوريين هذا العام سيضاعف من معاناتهم تحت وطأة البرد القارس”.