18 September,2018

مذيعة التلفزيون الشقراء تترشح لرئاسة روسيا وتنافس ”بوتين“

federica mogheriniأعلنت مقدمة البرامج والمذيعة التلفزيونية الروسية <كسينيا سوبتشاك> في الاسبوع الماضي عن قرارها الترشح للانتخابات الرئاسية الروسية لعام 2018، حيث جاء في رسالة بعثتها إلى صحيفة <فيدوموستي> الروسية في هذا الصدد: <أنا <كسينيا سوبتشاك> البالغة من العمر 35 عاماً، أعيش وأعمل في روسيا طول حياتي، وأنا قلقة جداً على مستقبل بلادي. أتعامل بمسؤولية مع أي خطط في المجال الاجتماعي، وبعد أن كنتُ أدرس كافة المخاطر المحتملة والمصاعب المتعلقة بهذه المهمة، قررتُ أن مشاركتي في الانتخابات الرئاسية المقبلة ستكون خطوة في الطريق المؤدية إلى التغيرات اللازمة التي تحتاجها بلادنا>.

يذكر أن <كسينيا> ابنة عمدة مدينة سان بطرسبورغ الأسبق الراحل <أناتولي سوبتشاك> الذي كان الرئيس الروسي <فلاديمير بوتين> يعمل مستشاراً له في بداية التسعينات، لكن رغم العلاقة الودية التي تجمع اسرتها مع <بوتين> تتخذ <سوبتشاك> موقفاً معارضاً تجاه السلطة الحالية في روسيا.

وفي هذا السياق دعا زعيم الحزب الشيوعي الروسي <غينادي زوغانوف>، <كسينيا>  إلى عدم تحويل الحملة الانتخابية إلى أضحوكة مأساوية، فيما قال زعيم الحزب الديمقراطى الليبرالي الروسي  <فلاديمير جيرينوفسكي> تعليقاً على قرارترشيحها، إن روسيا تحتاج إلى ماريشال لقيادتها، لا أن <يترشح للانتخابات من هم برتبة رقيب>.