26 September,2018

مدينة مصغرة جديدة في دبي باسم ”جميرا سنترال“ ومساحة 4,4 كيلومتر مربع  

الشيخ-محمد-بن-زايدمدينة نموذجية مصغرة في إمارة دبي أعلن عن انشائها يوم السبت الماضي نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وتمتد هذه المدينة المصغرة التي تحمل اسم <جميرا سنترال> على مساحة 47 مليون قدم مربعة، أي ما يعادل 4,4 كيلومتر مربع لتكون نموذجاً لمستقبل التطوير العمراني في إمارة دبي ومدن المستقبل عالمياً.

وجاء هذا الإعلان عن المدينة المصغرة قبل أيام من انطلاق معرض <سيتي سكيب> من 6 الى 8 أيلول (سبتمبر) الجاري بمشاركة 272 عارضاً محلياً ودولياً، يغطون ما مساحته 41 ألف متر مربع.

وسوف تضم مدينة <جميرا سنترال> شبكة مواصلات طبقية بوسائل نقل أرضية صديقة للبيئة، وشبكة ترامواي معلقة في الهواء لتنقل سكان المدينة وزوارها بطريقة تحافظ على بيئتها مع الاستمتاع بمناظرها من الأعلى بالإضافة الى ممراتها المغطاة على مساحة مليون قدم مربعة، وأسواقها الخارجية التي يمكن التسوق فيها صيفاً وشتاءً، وشبكة طرق حديثة متكاملة للدراجات الهوائية تصل بين 33 حديقة وأكثر من 37 ساحة عامة لاحتفالات سكانها المقرر عددهم بخمسة وثلاثين ألف شخص وزوارها الذين قد يصل عددهم الى مئة مليون زائر.

ومما قاله الشيخ محمد بن راشد في حفلة التدشين: <تصوراتنا عن مدينة المستقبل تتطور باستمرار، ودبي ستكون هي النموذج الذي تتطلع إليه مدن العالم>.