17 November,2018

مدير ”غوغل“ يحصل على مكافأة قيمتها 199 مليون دولار

 

56bafd0fc36188ab4c8b45af   كشف التقرير المالي الدوري لشركة <غوغل> عن حصول مديرها التنفيذي <ساندر بيتشاي> على مكافأة تزيد على 270 ألف سهم من أسهم الشركة بقيمة 199 مليون دولار.

   وتجعل هذه المكافأة من <بيتشاي> الأعلى أجراً بين جميع المديرين التنفيذيين في الولايات المتحدة.

  وتولى <بيتشاي> منصبه كمدير تنفيذي لـ<غوغل>، عملاقة محركات البحث على <الإنترنت>، بعد تأسيس الشركة الأم <ألفابيت>.

   وتقول مجلة <فوربس> إن مؤسسَي <غوغل> <لاري بيغ> و<سيرغي برين>، كوّنا ثروة قدرها 34.6 مليار دولار للأول و 33.9 مليار دولار للثاني.

   وحصل <بيتشاي>، 43 عاماً، على 273.328 سهماً في شركة <ألفابيت> في 3 شباط (فبراير)، بقيمة 199 مليون دولار، بحسب تقرير هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، وتضاعف هذه الأسهم إجمالي قيمة ما يمتلكه <بيتشاي> من أسهم ليصل إلى 650 مليون دولار، وسوف تزداد قيمة الأسهم التي يحصل عليها <بيتشاي> على نحو تدريجي حتى عام 2019.

   وكان <بيتشاي> قد انضم إلى فريق العمل في الشركة عام 2004، فتولى في البداية قيادة إدارة إنتاج عدد من البرمجيات الموجهة لخدمة عملاء <غوغل> من بينها متصفح <غوغل كروم> ونظام التشغيل <كروم> فضلاً عن مسؤوليته عن <غوغل درايف>، كما تولى <بيتشاي> الإشراف على تطوير <Gmail> و<Google maps>.

   وكان <بيتشاي> قد عمل سابقاً في إدارة الهندسة والإنتاج بشركة <أبلايد ماتيريالز>، وكمستشار إداري في شركة <ماكينزي آند كومباني>.

   وكانت شركة <ألفابيت>، الشركة الأم لـ<غوغل>، قد تفوقت على شركة <أبل> كأكثر الشركات على مستوى العالم تحقيقاً للأرباح، بعد أن سجلت أرباحاً قيمتها 4.9 مليارات دولار خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2015، بزيادة عن أرباح الفترة نفسها قبل عام والتي بلغت 4.7 مليارات دولار.