20 October,2018

مايا رعيدي ملكة بمواصفات عالمية !

 

تعدى انتخاب ملكة جمال لبنان للعام 2018 فكرة انتقال الحدث من محطة لبنانية الى أخرى ليكتسب معنى اعمق عبر إعادة صورة مشرقة للبنان طال انتظارها. وبعيداً من اي تحيز لهذه المحطة او تلك، أعادت الـ<ام تي في> في تنظيمها للحدث وتقديمه الى الجمهور بهذا المستوى العالمي بكل ما للكلمة من معنى، الثقة بالشاشة اللبنانية، وقبلها بالفكر اللبناني، وبأهمية بقاء هذا الوطن مثالاً ومنارة مضيئة في شرق تعيس على أكثر من جبهة. كان الحفل نموذجاً لمستوى رفيع يعول عليه ليرتقي بكل الانتاج اللبناني وفي نواحيه كافة.

التاج المرصع الذي صمم بوحي من الأرزة اللبنانية بكلفة سبعمئة الف دولار استقر باستحقاق على رأس طالبة الصيدلة مايا رعيدي التي ذكرت بملكة جمال الكون جورجينا رزق بعينيها الملونتين وملامح وجهها المرسومة. هي اصلاً تتمنى السير على خطاها. مايا ابنة قضاء البترون اللبنانية الأب والروسية الأم والتي تهافتت الأحزاب على تبنيها وتهنئتها بشكل مثير للعجب، وصفت بعيد انتخابها حفل الانتخاب بالحلم، <كأنه لحظة> منذ بداية الحفل الى حين لفظ اسمها في نهايته من قبل الاعلامي مارسيل غانم الذي تولى تقديم حفل الانتخاب بعد ربع قرن على تقديمه له في مرة اولى، مرحباً بالحضور والمشاهدين مع شريكته في التقديم ملكة جمال لبنان السابقة انابيلا هلال.<لم اتوقع الفوز> قالت الملكة الجميلة، لكن كثيرين ومنذ اطلالتها الأولى قالوا: انها هي!

بين خمسمئة صبية كما اعلنت رئيسة لجنة انتخابات ملكة جمال لبنان ملكة جمال الولايات المتحدّة السابقة ريما فقيه ببذتها السوداء و<اللوك المميز> الذي أطلت به، تقدمن للمسابقة، تم اختيار ثلاثين من نواحي لبنان كله. لم يبخل زوج فقيه المنتج الفنيّ وسيم صليبي في توفير كلّ الإمكانات المطلوبة دعماً لحدث مماثل. والديكور المميز الذي جذب الحضور والمشاهدين فضلاً عن تقنيات تستخدم للمرة الاولى في لبنان جنده المخرج باسم كريستو للخروج باطار رائد يشبه المحطة التي تطرح نفسها سباقة في تقديم الصورة الحلوة فاثبتت ذلك. هذه الصورة جعلت نجوم الفن الذين احيوا الحفل يبدون بدورهم بواحدة من اطلالاتهم الفريدة…

السوبر ستار راغب علامة، التريو الذي شكله كل من مايا دياب مساري و<فرانش موناتانا> قدموا ما يليق بأمسية جندت لها محطة الـ<ام تي في> جهازها البشري وطاقاتها اللوجستية والمادية للاحتفاء بانتخاب ملكة فاقت جوائزها النصف مليون دولار اميركي. اما لجنة الحكم فتألفت من نانسي عجرم، ضومط زغيب، <ديمي لي نيل بيترز>، جورج قرداحي، نادين نجيم، غي مانوكيان، نيكولا جبران، عادل كرم وبسام فتوح.

من <الأفكار> مبروك للوصيفات الأربع : فانيسا يزبك وصيفة ثالثة، يارا بو منصف وصيفة ثانية، ميرا طفيلي وصيفة اولى. اما للملكة مايا رعيدي فنتمنى التوفيق بالالقاب الجمالية العالمية التي تستعد لها وبمشروعها حول تمكين المرأة التي نأمل منها تحقيق الكثير فيه فلا يبقى الحديث عنه شعارات ليلة انتخاب يمحوها ضوء الصباح !