18 November,2018

"مارك زوكربيرغ" يهاجم المرشح المثير للجدل "دونالد ترامب"

image

شنّ مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “مارك زوكربيرغ”، هجوماً ضمنياً انتقد فيه خطاب المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية “دونالد ترامب” حول الهجرة والتجارة.
وعرّج “مارك زوكربيرغ” قائلاً: “أسمع أصواتاً مرتعشة وخائفة تدعو إلى بناء الجدران”.
وفي خطابه الافتتاحي في المؤتمر السنوي لمطوري شركته “فيسبوكF8” في سان فرانسيسكو، قارن مؤسس فيسبوك “ترامب” بالأنظمة القمعية التي تحد من حرية التعبير من خلال منع الوصول إلى شبكة الإنترنت.
وقال “زوكربيرغ” أنه وهو ينظر حوله ويسافر في جميع أنحاء العالم، بدأ يرى الناس والدول تتجه نحو الداخل، ضد هذه الفكرة من عالم متصل والمجتمع العالمي. “أسمع أصوات مخيفة تدعو لبناء الجدران وإبعاد الناس، منع حرية التعبير وإبطاء الهجرة، والحد من التجارة، وفي بعض الحالات في جميع أنحاء العالم حتى قطع الوصول إلى شبكة الإنترنت”.
في حين أنه لم يذكر اسم “ترامب” مباشرة، وكان هناك شك في أنه كان هدفاً لتصريحات “زوكربيرغ”، وتحديداً خطة المرشح للرئاسة إلى بناء جدار على طول الحدود الأمريكية المكسيكية، الأمر الذي كرسه منافسه الجمهوري على محافظة تكساس السناتور “تيد كروز” وتعهّد أيضاً ببناء الجدار الحدودي.
وبالإضافة إلى الجدار الحدودي، تعهّد “ترامب” و”كروز” ترحيل ملايين المهاجرين غير الشرعيين الذين يعيشون في الولايات المتحدة.
و”زوكربيرغ”، خلافاً لذلك، دعا مراراً وتكراراً لإصلاح قوانين الهجرة داعماً خطة لتوسيع برنامج التأشيرات للمهاجرين.