20 September,2018

ليلـــة الـقـبـــــض عــــلى الـفــــــرح فــي مـهـرجـانـــــــــات الأرز!  

a-002 أمسكت السيدة ستريدا جعجع بيد المطرب عاصي الحلاني ليشاركها الدبكة البشراوية في احتفال مهرجان الأرز الدولي يوم الاثنين الماضي على بعد أمتار من أرز الرب. وأعطيت المهرجانات اسم جبران خليل جبران الذي سجلت مبيعات كتبه مثل <الأجنحة المتكسرة> بعدما ترجمت الى اللغات العالمية رقم المئة مليون نسخة، وتولت لجنة المهرجانات التي ترئسها السيدة ستريدا جعجع عرض فيلم وثائقي عن جبران وأعماله ومتحفه في بشري.

وافتتحت ستريدا جعجع الاحتفال بالحديث عن الروح المعطاء للمهرجان ومثله روح مدينة بشري ذات الشلال الهابط من الأعالي، وتحدثت عن إنجاز مشروع إنارة غابة الأرز بالتعاون مع المهندس محمد الحوت رئيس شركة طيران الشرق الأوسط، مع ما تتضمنه الغابة من مواصفات بيئية عالية.

واستضافت ليالي المهرجانات تباعاً المطربة الكبيرة ماجدة الرومي التي بدت وكأنها تصلي، وفي اليوم الثاني كان دور المطربة نانسي عجرم بأغنياتها العاطفية بعدما اشتهرت بأغنيات الأطفال مثل <شاطر شاطر>، وأطل في الليلة نفسها فارس الأغنية الفولكلورية عاصي الحلاني جار الأرز من جهة البقاع، حيث اشتعلت جموع الحضور بالتصفيق الحار الذي تغلب على المناخ البارد لتلك الليلة.

a-005 a-026 nancy-_01_resize nancy-_03_resize nancy-_18_resize ماجدة