23 February,2018

”ليتيسيا غاليري“ تفتتح  معرض الفنانة البريطانية ”ايلـيـــن كوبــر“ بعنـوان ”تحت الـقـمـــر نـفســه“

1 إفتتحت <ليتيسيا غاليري> (Letitia Gallery)  في الاسبوع الماضي معرض <Under the Same Moon> للفنانة البريطانية <إيلين كوبر>، التي حضرت إلى لبنان خصيصاً لهذه المناسبة، وحضر المعرض الافتتاحي الأوّل للغاليري شخصيات اجتماعية وفنّية ولفيف من محبي الفن، حيث يقدّم المعرض مجموعة من اللوحات والأعمال المطبوعة للفنّانة <كوبر> التي استلهمت أعمالها الجديدة من رؤيتها لمكانة بيروت كميناء آمن ولتاريخ لبنان كبلد يملك إرثاً ثقافياً عريقاً وجمالاً طبيعياً فريداً. وتقدّم لوحاتها استكشافاً للأساطير اللبنانية وسط مناظر مشبّعة بنور الشمس الدافئة الشرق أوسطية، خاصة وانها  عندما زارت لبنان، استلهمت من شجر الأرز الشامخ،  واستقت أعمالها من رمزّية الأشجار والأساطير التي ترافقها بحيث انبهرت بجمالها وحجمها وصلابتها.

وفي هذا السياق رحبت المؤسسة الشريكة ومديرة <ليتيسيا غاليري> أنّي فارتيفاريان بالفنّانة <كوبر> التي تشارك في المعرض الافتتاحي، مشيرة الى ان الهدف من افتتاح هذه الصالة الجديدة توسيع الساحة الفنيّة المزدهرة في بيروت لتشمل فنّانين عالميّين معروفين.

وتوضح <كوبر> بأن الحظ حالفها  عندما التقت بأشخاص رائعين قدّموا إليّها فرصة غير متوقعة لزيارة بيروت، وقالت: <بعد رحلة قصيرة ولكن صعبة، عرفت بأنّني أريد أن أنفّذ مجموعة من اللوحات استجابة لتلك التجربة. شعرت بإحساس غامر من التاريخ والجمال في لبنان، وبشكل خاص من خلال المناظر الطبيعية وأشجار الأرز العظيمة والأساطير القديمة>.

ويستمر المعرض لغاية السبت 31 آذار (مارس) المقبل في <ليتيسيا غاليري> سارولا، الحمرا،  ويفتح من الاثنين حتى السبت من الساعة 10 صباحاً لغاية الساعة 6 مساءً.

2 3 4 5 6 7