25 September,2018

ليالــــي ”بـــرودواي“ النيويوركيــة في سهرة مي شدياق السنوية!  

2---A جديد <مؤسسة مي شدياق>، الإعلامية الشهيدة الحية هو أكاديمية <Alaic> التي ستنطلق مع العام الجديد وتتخصص في إعطاء الشهادات العلمية والثقافية. هذا ما جرى اعلانه في احتفال توزيع جوائز <ميديا أواردز> لـ<مؤسسة مي شدياق> في مجمع <بيال> بحضور جمع من الوزراء والنواب الحاليين والسابقين في مقدمهم السيدة لما سلام ممثلة رئيس الوزراء تمام سلام، الرئيس السابق ميشال سليمان، رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة، وزير الدفاع سمير مقبل، وزير الداخلية نهاد المشنوق، وزير العمل سجعان قزي، النائب أحمد فتفت ممثلاً للرئيس سعد الحريري، النائبة ستريدا جعجع ممثلة لرئيس القوات اللبنانية سمير جعجع، السيدات منى الهراوي، صولانج الجميّل، وفاء سليمان وليلى الصلح حمادة نائبة رئيس <مؤسسة الوليد الانسانية>، وجمع من أهل المؤسسات الاعلامية اللبنانية والعربية والدولية.

ومما قالته الدكتورة مي شدياق في خطبة الاحتفال: <منذ ستة آلاف سنة ونحن هنا، منذ أيام الاغريق القدماء والفينيقيين والرومان ونحن هنا، وفي الكتاب المقدس جيء على ذكر لبنان والأرز أكثر من سبعين مرة، ومدينتي صيدا وصور أكثر من خمسين مرة. ونحن هنا لا نشبه إلا أنفسنا ولن نقبل إلا أن نشبه أنفسنا ولن نقبل بمحو حضارتنا وتغيير صوتنا>.

وقد نالت جائزة الشجاعة الاستثنائية في العمل الإعلامي السيدة لميس الحديدي زوجة الاعلامي المتفوق عمرو أديب، وتسلمت جائزتها من صديق العائلة الوزير نهاد المشنوق، ونال جائزة <الالتزام الصحفي> المصور الأردني محمد محيسن، وجائزة <التألق في صناعة الإعلام> نالها المدير في قناة <سي أن أن> اللبناني راني رعد، وقد تسلم جائزته من سفيرة الاتحاد الأوروبي <كريستينا لاسن>. ونال المذيع الفرنسي المخضرم <ميشال دروكير> جائزة الإعلاميين المتميزين.

وتخلل حفل تسليم الجوائز محطات فنية منوعة مع أكثر من محطة لملكة المسرح الفنانة ميريام فارس. وكان أيضاً مشاركة لفرقة <One Night on Broadway> التي قدمت عروضاً متنوعة زيّنت فيها المسرح.

1--A3---A 7---A SAM_1562---334---A
11---A 12---A5---A 6---A20---B
8---A 10---A30---B 9---A IMG_4592-1331--B