21 September,2018

لقاء اقتصادي لبناني ــ مصري بدعوة من مجموعة «الاقتصاد والأعمال »

 SAM_0682   في الثالث عشر من شباط (فبراير) المقبل ينعقد في بيروت <ملتقى الأعمال المصري ــ اللبناني> الذي تنظمه مجموعة <الاقتصاد والأعمال> بتكليف من جمعية الصداقة المصرية ــ اللبنانية لرجال الأعمال التي يرئسها المهندس فتح الله فوزي.

   واستباقاً لهذه المناسبة ترأس سفير مصر في لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد مؤتمراً صحفياً في فندق <فينيسيا>، وشارك في المؤتمر كل من محمد شقير رئيس اتحاد الغرف العربية، والمهندس فتح الله فوزي والرئيس التنفيذي لمجموعة <الاقتصاد والأعمال> رؤوف أبو زكي، ومن أعضاء الجمعية المصرية اللبنانية فؤاد حدرج، هشام المكحل، غازي ناصر، إضافة الى المفوض التجاري المصري الدكتور محمود مظهر والمفوضة المساعدة الدكتورة منى وهبة.

   وفي كلمة ألقاها في مستهل المؤتمر قال رؤوف أبو زكي: <من المتوقع أن يستقطب الملتقى مشاركة نحو 150 شخصية اقتصادية من البلدين، ويعكس انعقاد المؤتمر حرص قيادات البلدين على تطوير مجالات التعاون التي تبدو متواضعة قياساً الى الامكانات المتاحة>.

   وتابع قائلاً: <لقد بات معروفاً ان تطوير التعاون الاقتصادي بين مصر ولبنان يتطلب جهوداً منسقة بين القطاعين العام والخاص في البلدين. وسيعقب هذا اللقاء لقاء آخر في القاهرة، إن شاء الله، بما يؤسس لملتقيات متخصصة تبلور المصالح المشتركة والفرص المتاحة وتذلل العقبات>.

   وفي كلمة للسفير المصري الدكتور محمد بدر الدين زايد قال: <نحن ننطلق من نقطة أساسية وهي أن العلاقات اللبنانية ــ المصرية تتسم بالخصوصية، وهناك آفاق واعدة جداً لزيادة كل أشكال التفاعلات بين البلدين في الفترة المقبلة>.

   وعقب المؤتمر كان هناك  غداء دعا إليه رؤوف أبو زكي، وكان من حضوره الوزير السابق عدنان القصار، رئيس مجلس ادارة بنك لبنان والمهجر سعد أزهري، رئيس جمعية المصارف فرانسوا باسيل ورئيس تجمع رجال الأعمال فؤاد زمكحل.

SAM_0686SAM_0699SAM_0707SAM_0711SAM_0714