15 November,2018

لبنان يحتفل بعيد الاستقلال الثاني والـسبـعـيـــن عـلـى ضـفـــاف الـنـيـــل

1   أوفد الرئيس عبد الفتاح السيسي الأمين في رئاسة الجمهورية حسام عنتر الى سفير لبنان لدى مصر الدكتور خالد زيادة للتهنئة بالعيد الثاني والسبعين للاستقلال في لبنان، وللمناسبة أقام السفير وقرينته الدكتورة هلا حفل استقبال في فندق <النيل ريتز كارلتون>، وكان في استقبال المهنئين بالإضافة إليهما المستشار أنطوان عزام والقنصل كمال أبو مرشد.

   شارك في الاحتفال الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية، المستشار أحمد الزند وزير العدل، حلمي النمنم وزير الثقافة، عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، الدكتور عماد أبو غازي وزير الثقافة الأسبق، الدكتور صابر عرب وزير الثقافة السابق، الفقيه الدستور الدكتور يحيى الجمل، محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان، خالد سرحان محافظ الجيزة، الدكتور علي السمان رئيس الاتحاد العمالي لحوار وثقافات الأديان، المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي، الدكتور محمد عبد اللاه، وجميع السفراء العرب وعدد من السفراء الأجانب منهم <جون كاسن> سفير بريطاني.

   كما حضر الاحتفال أحمد الحريري وأحمد الغز اللذان كانا في زيارة عمل للقاهرة، ومحمد الشرقاوي المدير الاقليمي لطيران الشرق الأوسط في مصر والمملكة السعودية والذي قدم ركن طيران الشرق الأوسط عملت فيه المضيفات على تقديم البقلاوة والشوكولا اللبناني.

   كما حضر للتهنئة عدد من رجال الأعمال والإعلام وسيدات المجتمع المصري ونخبة من أبناء الجالية اللبنانية المقيمة في مصر.

   ومن الفنانين حضر الدكتور وليد مصطفى وقرينته الفنانة كارول سماحة والفنانة مادلين طبر.

   وبعد عزف النشيدين الجمهوريين لكل من لبنان ومصر ألقى السفير زيادة كلمة بالمناسبة حدد فيها معنى الاستقلال في البناء المستمر وذكر بمبادرات اللبنانيين في المهجر وتطرق الى ان اللبنانيين والعرب سيهزمون الارهاب ويقضون عليه.

   وخلال الحفلة عرض على الشاشات أهم المعالم السياحية في لبنان وعزفت الفنانة رحاب على آلة <الفلوت> بين المدعوين واختتمت اللبنانية سيلفيا عودة الحفلة بغناء رائع.

 2 3 4 5 6