26 September,2018

لبنان أصبح السابع في العالم العربي على مستوى الاتصالات

 

  1421355443 لبنان ليس بلداً نفطياً، أو خليجياً، ومع ذلك فهو يحتل الموقع السابع في عالم الاتصالات على مستوى العالم العربي. هذا ما قاله وزير الاتصالات اللبناني بطرس حرب خلال رعايته داخل فندق <فورسيزونز> احتفال توقيع عقود تنفيذ شبكة <Plus  LTE 4G> بين شركة <ألفا> من جهة وشركتي <اريكسون> و<نوكيا> من جهة أخرى.

   وتابع الوزير حرب قائلاً:

   <عندما تسلمت الوزارة كان لبنان في المراتب الأخيرة بين الدول في عالم الاتصالات، ولكن نتيجة المساعي التي بذلناها مع الفريق الكبير الذي عاونني في الوزارة وفي المؤسسات وفي الشركات التي تتعاون معنا، استطعنا أن نتقدم خطوة جدية كبيرة وقمنا بتحسين موقع لبنان فأصبح السابع في العالم العربي لا تسبقه إلا دول النفط بفضل امكاناتها المادية>.

   وأضاف:

   <أنا كوزير للاتصالات أشهد اليوم توقيع الاتفاق النهائي نتيجة المناقصات الشفافة البعيدة عن الانتقادات والتي هي بشفافيتها وصدقيتها ترد على كل المزاعم والاتهامات التي سيقت في حقنا، وكأنه ممنوع في لبنان أن يعمل أحد شيئاً بأخلاق وآدمية واستقامة واحترام القانون وروح المنافسة أمام كل الناس، وكأنه يجب دائماً أن تكون هناك أخبار عن فضيحة وعن مخالفة. ونحن في وزارة الاتصالات لسنا كذلك ونحن خارج هذا العالم.

   وشهد التوقيع مع الوزير حرب رئيس شركة <ألفا> ومديرها العام مروان حايك، ومدير شركة <اريكسون> في الشرق الأوسط رافيا ابراهيم، ومدير شركة <نوكيا> في الشرق الأوسط برنار نجم.