26 September,2018

كلوديــــن عــــون خلال احتفالية منظمة المرأة العربية : ”فــداكِ يا قــدس لن نبكيكِ شهيــدة بـل نناصــرك“!

1-a شاركت الفنانتان نبيلة عبيد والهام شاهين في احتفالية منظمة المرأة العربية برئاسة الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية ممثلة سلطنة عمان ورئيسة منظمة المرأة العربية في دورتها الحالية، على هامش فعاليات الاجتماع الثامن للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية.

أقيم الاحتفال في فندق <الماريوت> في الأسبوع الماضي بحضور السيدات الأول في الدول العربية أو من ينوب عنهن، ومنهن السيدة كلودين ميشال عون، رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة في لبنان، وبسيمة الحقاوي وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية في المغرب، وميمونة محمد التقي وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة في موريتانيا، وفريال سالم مستشارة الرئاسة الفلسطينية، ونادية رفعت حرم رئيس ليبيا، والوزيرة نزيهة العبيدي وزيرة المرأة والأسرة والطفولة بالجمهورية التونسية، والدكتورة رجاء حسن علي رئيسة الوفد السوداني، والسفيرة ميرفت التلاوي مديرة منظمة المرأة العربية، والدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر، والسفير علي العيسائي سفير سلطنة عمان في القاهرة، والسفير حبين الصدر سفير جمهورية العراق في القاهرة والمنتج الفني ياسر سليم.

واكدت المشاركات في هذا الاجتماع بأنه يأتي في سياق مرحلة دقيقة من تاريخ المنطقة العربية، نظراً للتهديدات التي تحيط بها، ويأتي في مقدمتها التهديد الأكبر من اعلان الولايات المتحدة الأميركية نقل سفارتها للقدس واعلان القدس عاصمة لإسرائيل، والذي سيؤدي الى مرحلة جديدة من العنف وعدم استقرار الأوضاع بالمنطقة، فضلاً عن الارهاب الذي يتصاعد ويتغير شكله ومكانه في الدول العربية.

وقالت كلودين عون رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، إن لقاء المنظمة يأتي بينما العالم العربي وسط عواصف سياسية، وقهر وتهجير للشعوب العربية، لافتة إلى أن النساء وسط كل هذه العواصف والأكثر تأثراً بما يحدث لها، وأضافت: إن لبنان شهد نقلة حضارية للمرأة خاصة في قضايا العنف ضد المرأة وأطلق العديد من الحملات المناهضة للعنف ضد المرأة.

وأكدت تضاعف الجهود في مجال تمكين المرأة والجهد المبذول لتعزيز أوضاع المرأة.

وعن القدس قالت: <فداكِ يا قدس لن نبكيكِ شهيدة بل نناصرك وندعو لنصرة المرأة الفلسطينية والمقدسية، ولتكن صرختنا مدوية في هذا المجال لترجع القدس>. وأنهت كلمتها بأن <النساء لديهن طاقات ضخمة، ومعهن يزيد الأمل لغد أفضل>.

2-a 3-a 4-a 5-a 6-a