17 July,2018

كتـــــاب عــن ”تــرامب“ وحاشيتــه بعنوان ”نـــــار وغـضــب“: أبلـــه محــاط بمهرجيـــــن!

غلاف-كتاب-مايكل-وولف--aحمل الرئيس الاميركي <دونالد ترامب> في تغريدة له في الاسبوع الماضي على محتوى الكتاب الجديد الذي صدر هذا الاسبوع حول حملته الانتخابية والفوضى داخل البيت الابيض، واصفاً إياه بأنه مليء بالاكاذيب.

وتعليقاً على كتاب <نار وغضب: داخل بيت ترامب الابيض> للكاتب <مايكل وولف> وبعد فشل محاولة لمنع صدوره، قال <ترامب>: <لم اسمح إطلاقاً بدخول مؤلف هذا الكتاب المجنون إلى البيت الأبيض، لم اتحدث اليه ابداً بشأن كتاب مليء بالاكاذيب وبالتحريف وبمصادر غير موجودة>.

ويسرد  <وولف> في كتابه تفاصيل حياة <ترامب> وعلاقاته مع أقاربه ومرؤوسيه، وينقل نص رسالة يزعم أن رئيس المجلس الاقتصادي الوطني <غاري كوهن> قام من خلالها بتقديم تقييمات غير حميدة عن <ترامب> وفريقه، وقال فيها: <الأمر أسوأ مما يمكن أن نتخيله. أبله محاط بمهرجين. <ترامب> لا يقرأ بتاتاً أي شيء.. ولا حتى تقريراً من صفحة واحدة ولا أي معلومات موجزة. وهو يمكن أن ينهي المباحثات مع قادة عالميين في منتصف الطريق لمجرد أنه متعب>.

وقال <وولف> إن <روبرت مردوخ> وهو أحد أقطاب المجال الإعلامي المعروفين وصف <ترامب>، بعد محادثة هاتفية بينهما حول تشديد نظام التأشيرات مع عدد من الدول، <بالأبله السخيف> رغم أنه يعتبر trump--aمن حلفائه، مشيراً الى أن <ترامب> يخشى أن يتعرض للتسميم ولذلك يحظر على موظفي الخدمة لمس فرشاة أسنانه، ويفضل الطعام المطلوب من <ماكدونالدز>، ويحب مشاهدة التلفزيون، ولذلك بعد استلامه منصبه مباشرة أوعز بنصب 3 أجهزة تلفزيون بغرفته في البيت الأبيض.

ويشير <وولف> بأن <إيفانكا ترامب> تحلم بأن تصبح أول سيدة تشغل منصب رئيس الولايات المتحدة، وهي لذلك انضمت وزوجها لعداد الإدارة الأميركية الحالية، لأن ذلك قد يساعدها في تحقيق حلمها المذكور.