17 November,2018

كارول سماحة تهتف ”تعيشي يا مصر“

كارول-تلقي-كلمتها    أجمع رؤساء البعثات الدولية المشاركة في تحالف البعثة الدولية المحلية لمتابعة الانتخابات البرلمانية، ان مصر استطاعت أن تواجه الارهاب بالتمسك بالديموقراطية. وجاءت كلمات رؤساء البعثات، في افتتاح الاحتفالية التي نظمتها البعثة في ختام فاعلياتها لمراقبة الانتخابات تحت شعار <تعيشي يا ضحكة مصر> لدعم السياحة ومناهضة الارهاب، بحضور ممثلي البعثات التي تمثل 40 دولة لمراقبة الانتخابات.

   بدأت الاحتفالية بكلمة أبو ذر ممثل بعثة الشبكة الدولية لحقوق الانسان، والتي أشار فيها الى ان الاحتفالية هي للتأكيد على ان مصر صامدة أمام الارهاب وقادرة على ان تستخدم الديموقراطية والحكم الرشيد، وأضاف: <البعثات تشارك في الاحتفالية اليوم للتأكيد على أن مسيرة مصر نحو الديموقراطية ماضية ونحن شاهدون على هذا العصر وهذه العملية الديموقراطية، ولم نشهد أي مظاهر تهدد الأمن أو أمن البعثة، كلنا في مصر وشعارنا <تعيشي يا ضحكة مصر>. ووجه أبو ذر كلمته لما وصفهم بـ<الحالمين> الذين يحاولون الوقيعة بين مصر والسودان بمحاولة الادعاء بنشر الانتهاكات بين الدولتين قائلاً: <مصر والسودان روح واحدة وأنتم حالمون في غير ذلك>. وقال <جون فاشينو> رئيس المعهد الدولي لحقوق الانسان والتنمية: <ان الانتخابات تأكيد على ان الديموقراطية هي السبيل الوحيد للقضاء على الارهاب، وان مصر نجحت في ذلك>.

  كارول-سماحة-في-مقدمة-الصفوف من جانبه قال رمضان أبو جزرة: <إن العالم بأسره يجب أن يقوم بجهد جماعي واعلامي ومجتمعي لمحاربة الارهاب>، مؤكداً على انه يجب أن تدعم الدول مصر وجهودها في مواجهته وألا تبقى وحيدة، قائلاً: <الأحداث أثبتت ان الارهاب لا حدود تمنعه ووصل الى أماكن آمنة>. ومن جانبه قال أيمن عقيل رئيس مؤسسة <ماعت> لحقوق الانسان والشريك المحلي للبعثة: <ان هناك من لا يريد الخير ولا الاستقرار في مصر، وان الانتخابات رسالة من المصريين لكل من حاول أن يتحالف ضدهم على أنهم وقت الشدة يتوحدون ويتصدون ضد الأيدي التي تريد تخريبها>. وأضاف عقيل: <إن مصر تواجه محاولات استعمارها منذ <الهكسوس>، وهي حتى الآن تواجه المؤامرات المحاكة ضدها>، مؤكداً على ان هناك من لا يريد الخير لمصر.

   وقالت الفنانة كارول سماحة التي شاركت في الاحتفالية: <إن العالم بحاجة الى مجهوداتنا لمحاربة الارهاب، وذلك بعيداً عن التفكير بالأنا وحب الذات>، مشيرة الى أن العالم بأكمله لن يتوقف أمام الارهاب، وهتفت: <تعيشي يا مصر بلد الحب والجمال، وبلد الفرح>.

   وفي نهاية الاحتفالية وقف أعضاء البعثات منشدين النشيد الوطني المصري ورافعين أعلام الدول المشاركة في البعثة لالتقاط الصور.