15 November,2018

قميص برشلونة يبحث عن بديل للخطوط القطرية!  

bceb9071ae40f83e4b46eb49452b3e53يحاول نادي برشلونة البحث عن عقد رعاية جديد بعد تذبذب المفاوضات مع الخطوط الجوية القطرية، سعياً للتوقيع على عقد ينافس أعلى العقود الدعائية ويقدر بـ60 مليون يورو.
وذكرت تقارير إعلامية أن شركة “بيبسي” تبدو قريبة جداً من التوقيع مع برشلونة، ووفقاً لمعلومات ظهرت في موقع “أوكيداريو” فإن المباحثات مع الشركة الأميركية الشمالية أطلقها برشلونة منذ أيام وتعد متقدمة جداً.
ويصل العقد الممكن توقيعه إلى 60 مليون يورو في السنة لشركة “بيبسي” للظهور على قميص الفريق الكتالوني. وتأتي هذه التقارير في الوقت الذي تستمر فيه المباحثات مع قطر، فيما يسعى الفريق ليكون بديله جاهز في حال فشل المفاوضات، في الوقت الذي أعلن فيه نائب الرئيس “كاريس فيلاروبي” أنه يمكن لبرشلونة أن يمضي عاماً كاملاً من دون أي شعار على القميص وأن الفريق سيبحث جميع الخيارات.
وترى الشركات العالمية في الأندية بعداً آخر من أجل استخدامها منصة إعلانية، واستغلال الشهرة الجماهيرية للعبة كرة القدم، فظهر ما يسمى برعاية الفرق من قبل هذه الشركات. وحظيت الدوريات الأوروبية بنصيب الأسد من هذه الأموال الطائلة التي تنفق بهدف الدعاية والإعلان. وحظيت العديد من الأندية الأوروبية بصفقات مالية ضخمة مقابل وضع شعار الشركات العالمية على قمصان اللاعبين ومرافق الفريق، إذ يعد نادي “مانشستر يونايتد” الإنجليزي صاحب أكبر صفقة مالية مقابل 71 مليون يورو سنوياً تدفعها شركة شيفروليه للسيارات، يتبعه نادي تشلسي الإنجليزي بـ 55 مليون يورو تدفعها شركة “يوكوهاما” سنوياً للفريق، مقابل الحصول على حق رعاية الفريق.