21 November,2018

قرض بقيمة 7 ملايين دولار من مؤسسة التمويل الدولية لشركة ”الليزينغ“ لتعزيز برنامج الطاقة المستدامة في لبنان

 

Pic-1   أعلنت مؤسسة التمويل الدولية <IFC>، عضو مجموعة البنك الدولي، وبدعم من الحكومة الكندية، عن تقديمها قرضاً إلى أكبر شركة تأجير تمويلي في لبنان ، لتمويل الشركات اللبنانية في مجالات تعزيز كفاءة استخدام الطاقة وتوفير تكلفتها، وبالتالي المساهمة في التخفيف من آثار تغير المناخ.

   وستقدم مؤسسة التمويل الدولية قرضاً بقيمة 7 ملايين دولار أميركي لشركة <الليزينغ اللبنانية ش م ل> <Lebanese Leasing Company s.a.l.> (LLC) ــ وهي شركة التأجير التمويلي التابعة لمجموعة فرنسبنك ــ موزعة على الشكل التالي: 3.5 مليون دولار أميركي من حساب مؤسسة التمويل الدولية الخاص، وآخر بقيمة 3.5 مليون دولار أميركي من برنامج مؤسسة التمويل الدولية وكندا لتغير المناخ.

   وهذا القرض هو الثالث الذي تمنحه مؤسسة التمويل الدولية لمجموعة <فرنسبنك> في إطار تمويل الطاقة المستدامة، وذلك بعد قرضين على التوالي، الأول بقيمة 10 مليون دولار أميركي لـ<فرنسبنك> ش م ل، والثاني بقيمة 3 مليون دولار لشركة LLC، تم منحهما في أيار 2014.

   ومن شأن هذا القرض أن يساعد الشركة على تعزيز برنامج تمويل الطاقة المستدامة وتوزيع الإقراض على مشاريع التأجير المتعلقة بكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.

   ومن المتوقع أيضاً أن يساعد هذا الاستثمار في الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة في لبنان، والتي زادت بنسبة أكثر من 27 % (أي ما يعادل 11445 طناً) منذ العام 1994.

   في هذا السياق، صرح الأستاذ عادل القصار، رئيس مجلس إدارة شركة <LLC>، <أن الاستثمار من مؤسسة التمويل الدولية وكندا سيساعدنا على زيادة دعمنا للشركات الصغيرة التي تسعى للاستثمار في الطاقة النظيفة، والوصول إلى عدد أكبر منها، وتعزيز تعاملنا معها، مع مراعاة التخفيف من آثار تغير المناخ ودعم تكنولوجيات الطاقة النظيفة>.