24 August,2017

قائد الجيش منزعج من خفض اعتمادات المؤسسة العسكرية!  

general-joseph-aoun-800x1161أبدى قائد الجيش العماد جوزف عون انزعاجه من التخفيضات التي طرأت على الاعتمادات المخصصة للجيش في موازنة 2017، محذرا من نتائجها السلبية على عمل المؤسسة العسكرية. ونقل زوار التقوا العماد عون بأن التخفيض شمل ملابس العسكر إذا تم تخصيص 6 مليارات ونصف مليار ليرة بدلاً من 8 مليارات، كما تم حذف 16 مليار ليرة من نفقات التغذية، و12 مليون ليرة من نفقات القرطاسية للدورات التدريبية، و560 مليون ليرة من النفقات المخصصة للمحروقات وزيوت المولدات.

ويقول المطلعون ان مبلغ 5 مليارات و200 مليون ليرة حُذف من النفقات المقررة للمياه والكهرباء والاتصالات، وإذا ما جمعت هذه المبالغ المحذوفة مع مبالغ أخرى كان نصيبها الحذف أيضاً لها علاقة بتجهيزات فنية ومعلوماتية واستهلاكية، يصل المبلغ الاجمالي المحذوف الى نحو 64 ملياراً و600 مليون ليرة.

وكانت وزارة الدفاع قد طالبت بـ4 مليارات ليرة لاعتماد ملحقين عسكريين في الخارج، و4 مليارات لاعتمادات بدل اخطار وتبرع بالدم وتعويضات، و4 مليارات ليرة للدورات التدريبية في الخارج، و7 مليارات ليرة لتقديمات المرض والأمومة، و7 مليارات ليرة للتقديمات المدرسية ومليارين للنفقات الاجتماعية.