25 September,2018

في سباق أفلام موسم عيد الفطر الكوميديا الحصان الرابح.. وظافر عابدين للمرة الأولى في السينما المصرية  

مع انتهاء ماراثون الدراما الرمضانية، انتقل المشاهد لسباق من نوع آخر خلال اجازة عيد الفطر حيث فتحت دور العرض السينمائية أبوابها، وأضاءت شاشاتها لعرض أفلام موسم عيد الفطر المبارك، ومن الملاحظ في موسم عيد الفطر 2016، أن الباب-يفوت-أملالكوميديا هي الحصان الرابح، ووجد الجمهور نفسه في حيرة لوجود أكثر من فيلم كوميدي، ولكن الأنظار اتجهت نحو نجمهم المفضل، حيث يخوض السباق هذا العام النجم أحمد السقا، الذي عاد للتعاون مجددا مع شريكته السينمائية منى زكي، ولكنهما ابتعدا عن الكوميديا ليسلكا طريقا مميزا عن باقي الأعمال السينمائية المقدمة.

وقد فتح النجم أحمد السقا النار على أصحاب السينمات، حيث قال إنهم السبب في <تطفيش> الجمهور من دخول فيلمه <من 30 سنة> وهو ما أثر على إيرادات الفيلم في الأيام الأولى من عرضه.

أول فيلم في السباق <من 30 سنة> بطولة أحمد السقا ومنى زكي، ويعد التجربة الإنتاجية الأولى للمنتج وليد منصور في السينما، وقد اعتمدت فيه تركيبة جديدة من <الساسبنس> والكوميديا و<الأكشن>، ويشاركهما البطولة كل من شريف منير، ميرفت أمين، نور اللبنانية، صلاح عبد الله، أحمد فؤاد سليم، رجاء الجداوي، سليمان عيد، محمود البزاوي، جميلة عوض، ونبيل عيسى، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

يدور الفيلم حول شريف منير الذي يعود من الخارج ليقسم ثروته على عائلته المكونة من 9 أفراد بالتساوي بعدما اصبح من الاثرياء، ولكنه يخبرهم أن امواله ملعونة ولعنتها تطارد من يحصل عليها اينما ذهب، وبالفعل يكتشف ابن خالته <أحمد> ذلك لكن بعد وقوع ضحايا بطريقة غريبة بين أفراد العائلة، ويحاول كشف لغز تلك الأموال ولكن يحدث أمر في النهاية يقلب الأحداث رأساً على عقب.

وتخوض الفنانة ياسمين عبد العزيز سباق موسم عيد الفطر بفيلم <عصمت أبو شنب> الذي تدور أحداثه حول ضابطة بالشرطة النسائية تتعرض لتحرش جنسي وتصمم بعد ذلك على المقاومة والتصدي لظاهرة التحرش الجنسي بعد تكرار هذه الجرائم، فتتولى مسؤولية ضبط المتحرشين في الأماكن العامة وإلقاء القبض عليهم، لكنها تتعرض لعملية سرقة بالإكراه، ويشاركها البطولة ظافر العابدين، بيومي فؤاد، لطفي لبيب، رجاء الجداوي، والفيلم من تأليف خالد جلال، إخراج سامح عبد العزيز وإنتاج أحمد السبكي.

وقد حضرت النجمة ياسمين عبد العزيز عرض فيلمها الجديد <عصمت أبو شنب> مع الجمهور في ثاني ايام العيد داخل مجمع سينمات <سيتي ستارز>، وكان بصحبتها المخرج سامح عبد العزيز، وكان في استقبالهما مدير السينمات.

وينافس النجم الشاب محمد إمام بفيلم <جحيم في الهند> الذي تم تصوير جميع مشاهده في الهند، وبهذا يكون أول فيلم مصري يصور في الهند، وهو من بطولة ياسمين صبري، بيومي فؤاد، محمد سلام، أحمد فتحي، وحمدي ميرغني، ومن تأليف مصطفى صقر وإخراج معتز التوني. وتدور أحداث الفيلم في اطار كوميدي حول توكيل فرقة قوات خاصة لإنقاذ السفير المصري بدولة الهند بعد اختطافه، لكن المفاجأة تحدث حينما يكتشف بطل الفيلم أن من تم استدعاؤهم لهذه المهمة ليسوا فرقة الزحام-حول-ياسمين-عبد-العزيز-في-سينما-سيتي-ستارزقوات خاصة بل إحدى فرق العزف الموسيقي، وهو اول فيلم مصري يصور في الهند وقد حقق أعلى ايرادات في ايام العيد.

أما <الباب يفوت أمل> فهو فيلم كوميدي تدور قصته في إطار اجتماعي كوميدي حول مشاكل زوجين <درة> التي تعمل محامية وتدعى <أمل>، والتي تتعرض للكثير من المواقف الكوميدية مع زوجها الطبيب البيطري الذي يدعى <توفيق> ويجسده شريف سلامة، ويتطور الأمر ليطلبها زوجها في بيت الطاعة لتتحول حياتهما إلى مواقف كوميدية.

كما يشارك فيلم <عسل أبيض> في السباق وهو فيلم كوميدي مقتبس عن الفيلم الأجنبي <بيبي داي اوت> الذي يتناول قصة طفل رضيع يعيش في قصر كبير مع أبويه الثريين اللذين يستعدان لإظهاره للمجتمع على صفحات الجرائد، وهو من بطولة سامح حسين، مريهان حسين، وشباب مسرح مصر منهم كريم عفيفي، دينا زيزو، حامد الشراب، إبرام سمير، أحمد حلاوة، بيومي فؤاد، أحمد راتب، وسليمان عيد، وعدد آخر من الفنانين الشباب، وهو من تأليف محسن رزق وإخراج حسام الجوهري ومن انتاج شركة <فيلم أوف إيجيبت> للمنتج أيمن عبد الباسط والمخرج أحمد عبد الباسط.

أما <30 يوم في العز> فهو فيلم كوميدي تشارك فيه مجموعة من الشباب وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي عن قصة حب تنشأ بين فتاة وشاب من حارة مصرية، وخلال علاقتهما تقع خلافات عدة بينهما ينتج عنها العديد من المواقف الكوميدية الطريفة، ويشارك في بطولة الفيلم سعد الصغير، أحمد فلوكس، نرمين ماهر، محمود الليثي، محسن منصور وهشام إسماعيل، وهو من تأليف سيد السبكي، إخراج هاني حمدي، وإنتاج أحمد السبكي.

وأخيراً يشارك فيلم <سطو مثلث> بالسباق أيضاً وهو يدور في إطار كوميدي اجتماعي حول شاب يُدعى علي المراكبي الذي يجسده أحمد صلاح السعدني يكتشف وصية جده الذي يعود زمنه للعصر الفرعوني، تحمل عنوان <خمس خمسات خمسة>، وتشارك في بطولة الفيلم ريهام حجاج، محمد أسامة <أوس أوس>، بيومي فؤاد، كلوديا حنا، مصطفى أبو سريع وعبد الله مشرف، وهو من تأليف أمين جمال ومحمد محرز وطارق الكاشف، ومن إخراج يونس.

وللمخرج نفسه فيلم آخر وهو <بارتي في حارتي> من بطولة محمد لطفي وصلاح عبد الله ودينا وأمينة ودياب وعمرو عبد العزيز ورانيا الملاح وعبد الله مشرف وإيمان السيد وشريف باهر، وهو من تأليف أحمد عيسى ومن إخراج يونس. وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي غنائي، ويعد البطولة الثانية لمحمد لطفي مع الشركة المنتجة نفسها بعد فيلم <عنتر ولبلب> الذي قدمه خلال موسم العيد قبل الماضي وشاركته البطولة فيه المطربة أمينة وعبد الباسط حمودة.

عسل-ابيضجحيم-في-الهندبارتي-في-حارتي سطو-مثلثوليد-منصور-وحماقى-وأحمد-السقا-ولطيفة-وايمن-بهجت-قمر-وقرينته-فيلم-30-يوم-في-العز ياسمين-عبد-العزيز-و-المخرج-سامح