19 September,2018

في ختام ”المهرجان الكاثوليكي الـ66 للسينما“ عمرو سعد أفضل ممثل وإبراهيم عيسى أفضل سيناريو!

 

الأب بطرس دانيال والأب كمال لبيب وحنان شومان وشيري عادل وسمير فرج وعمرو سعد أقيم الأسبوع الماضي احتفال ختام الدورة الـ66 من <المهرجان الكاثوليكي للسينما المصرية> في <قاعة الآباء الفرنسيسكان> في <المركز الكاثوليكي> في منطقة وسط البلد.

وأعلنت لجنة تحكيم المهرجان الجوائز وقد ضمت كلا من الفنانة الكبيرة لبلبة، والمخرج السينمائي سمير سيف، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، ومدير التصوير سمير فرج، والناقدة حنان شومان.

وفاز النجم عمرو سعد بجائزة أفضل ممثل عن فيلم <مولانا>، بينما حصل على جائزة أفضل سيناريو الكاتب الصحافي إبراهيم عيسى عن الفيلم نفسه وتسلمها بطل الفيلم، وفاز المخرج مجدي أحمد علي بجائزة أفضل مخرج عن الفيلم نفسه، ليحصد بذلك فيلم <مولانا> 3 جوائز، فيما حصل على شهادة الإبداع الفني عن مونتاج فيلم <أخضر يابس> كل من محمد حماد ومحمد الشرقاوي، وحصد الشهادة نفسها المخرج شريف البنداري والمؤلف أحمد عامر عن فيلم <علي معزة وإبراهيم>.

وقد كرّم الأب بطرس دانيال رئيس <المركز الكاثوليكي للسينما> أعضاء لجنة التحكيم بالكامل، كما كرم عددا من الفنانين منهم شيري عادل.

وكان <المركز الكاثوليكي للسينما> قد أعلن عن افتتاح الدورة الـ 66 من مهرجانه السنوي الجمعة الماضية بتكريم عدد كبير من النجوم منهم ليلى علوي وياسر جلال وحسن حسني ورشوان توفيق وأنعام سالوسة وآخرون.

شيري عادل ولبلبةالمخرج مجدي أحمد علي ولبلبة