22 September,2018

في الدورة الرابعة لمهرجان ”آفاق مسرحية“ تكريم فؤاد المهندس وعدد من النجوم  

محمد-فؤاد-المهندس-يتسلم-تكريم-والده تحت شعار <مصر بكرة>، افتتح الكاتب الصحافي حلمي النمنم وزير الثقافة، مهرجان <آفاق مسرحية> في دورته الرابعة، والمهداة إلى روح الراحل الفنان فؤاد المهندس على مسرح <مركز الهناجر للفنون> في دار الأوبرا المصرية. جاء ذلك بحضور الدكتور سيد خطاب رئيس المهرجان، هشام السنباطي مؤسس ومدير عام المهرجان والدكتورة أمل جمال نائبة وزير الشباب والرياضة.

وقال هشام السنباطي، إنه تم اختيار 65 عرضاً مسرحياً للمشاركة في الفاعليات المقرر انطلاقها داخل 17 محافظة.

 ونقل السنباطي رسالة عن لسان الفنان القدير محمد صبحي رئيس شرف المهرجان، والذي اعتذر من خلالها عن حضور حفلة الافتتاح، لتعرض زوجته لأزمة صحية حرجة، حجزت على أثرها في غرفة العناية المركزة في إحدى المستشفيات الكبرى.

 من جانبه أعرب سيد خطاب عن سعادته بالشبان المشاركين في المهرجان الذين أنتجوا عروضهم على نفقاتهم الخاصة، مؤكداً أنهم لا يحتاجون سوى الى خشبة مسرح لتقديم أعمالهم الإبداعية.

 وكرم المهرجان مجموعة من الفنانين، وهم: أحمد راتب، فاروق فلوكس، محسن محي الدين، سوسن ربيع، الراحلة فيروز (شريكة أنور وجدي في فيلم <دهب>) تسلم الجائزة حفيدها سيف الدين هشام والفنان الراحل وزير-الثقافة-مع-المكرمينفؤاد المهندس تسلم الجائزة ابنه محمد فؤاد.

وينظم مهرجان <آفاق مسرحية> تحت رعاية وزارتي الثقافة والشباب والرياضة، ويرئسه شرفياً الفنان محمد صبحي، وتنفيذيّاً المخرج خالد جلال، ويرئس اللجنة العليا الدكتور سيد خطاب. ويدعم المهرجان من قبل قطاعات شؤون الإنتاج الثقافي، والهيئة العامة لقصور الثقافة بوزارة الثقافة، والإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة.