22 September,2018

"فولكسفاغن" تجتاز "تويوتا" لتصبح أكثر شركات السيارات مبيعاً في العالم

A Volkswagen Golf VI car is pictured at the 'CarTowers' in the theme park Autostadt next to the Volkswagen plant in Wolfsburgأصبحت شركة “فولكسفاغن” الألمانية للسيارات أكثر شركات سيارات العالم مبيعا في النصف الأول من السنة الحالية، متجاوزة بذلك شركة “تويوتا” اليابانية للمرة الأولى.فقد باعت “فولكسفاغن” 5,04 مليون سيارة في الفترة بين كانون الثاني / يناير وحزيران / يونيو، فيما باعت “تويوتا” 5,02 مليون سيارة.

وقالت الشركة اليابانية يوم الثلاثاء إن مبيعاتها انخفضت بنسبة 1,5 بالمئة مقارنة بالعام الماضي بسبب ضعف النمو في الأسواق الصاعدة.

وكان هدف التفوق على “تويوتا” نصب عيني “فولكسفاغن” منذ مدة طويلة، وبالفعل تمكنت من تحقيق هذا الهدف قبل الموعد الذي عينته لنفسها وهو عام 2018.

ومن المقرر أن تعلن “تويوتا” عن نتائجها للنصف الأول من العام الحالي في الاسبوع المقبل، فيما ستنشر “فولكسفاغن” ارقامها للفترة ذاتها الاربعاء.

وقال “ستيفان براتزيل”، مدير مركز ادارة صناعة السيارات الالماني أن “فولكسفاغن” تمكّنت من إقتناص تاج المبيعات تحت ظروف صعبة شهدت تراجع أسواق السيارات الرئيسية في العالم، وعليها التعامل مع تباطؤ السوق الصينية اذا كانت تريد ان تحتفظ بالمركز الأول.

وكانت المبيعات الكبيرة في الصين قد عزز أداء “فولكسفاغن”، إذ تمثل السوق الصينية ثلث مبيعاتها العالمية.

وتقول الشركة الالمانية، التي تمتلك ايضا علامتي “آودي” و”بورشه”، إنها تهدف هذا العام الى تجاوز “بشكل جزئي” المبيعات التي حققتها عام 2014 والتي بلغت 10,1 مليون سيارة.

أما “تويوتا” التي باعت في العام الماضي 10,23 مليون سيارة، فتقول إنها تتوقع تتراجع مبيعاتها هذا العام الى 10,15 مليون سيارة.

وكانت “جنرال موتورز” الامريكية قد احتكرت تاج مبيعات السيارات لاكثر من 7 عقود قبل ان تزيحها “تويوتا” عن عرشها في عام 2008.