24 September,2018

فندق ”فورسيزونز جورج الخامس“ أفضل فندق في أوروبا

2   بحسب تصنيف مجلة <دليل غاليفنترز> حصل فندق <فورسيزونز جورج الخامس> في باريس على لقب <أفضل فندق مدينة في أوروبا> لعام 2013، وبذلك يكون هذا اللقب للسنة الحادية عشرة على التوالي. وقال الأمير الوليد رئيس مجلس ادارة شركة <المملكة> القابضة مالكة الفندق: <فندق <جورج الخامس> هو الأول والأثمن في العالم>.

   ومن أهم ما يجعل فندق <جورج الخامس George V> فندقاً فريداً من نوعه هو الفخامة والتصميم الداخلي الراقي والتصميم العماري الرفيع، كما يدمج أثاث الفندق ما بين التصميم الكلاسيكي والطراز الحديث الذي تزينه الزخرفة والزهور بشكل فريد بالاضافة الى الاهتمام الكبير بأدنى الفاصيل. كما يحتوي الفندق على المطعم الشهير <لو سانك Le Cinq> والذي يزود جميع الزوار بتجربة فريدة من نوعها.

    وكان الأمير الوليد قد اشترى هذا العقار الباريسي المميز في عام 1996 بمبلغ 178 مليون دولار ليعيد ترميمه بالكامل مما استدعى اغلاق الفندق لمدة سنتين منذ كانون الأول (ديسمبر) 1997 ليعاد افتتاحه بحلته الجديدة في كانون الأول (ديسمبر) 1999. وبلغت تكلفة ترميم الفندق 125 مليون دولار، لتصل بذلك التكلفة الاجمالية للمشروع الى 303 مليون دولار مما يعكس مدى العناية التي أولاها سمو الأمير الوليد لإعادة البهجة والرونق لهذه التحفة الباريسية.

   ومنذ افتتاح فندق <فورسيزونز جورج الخامس> بحلته واطلالته الجديدتين في منتصف كانون الأول (ديسمبر) عام 1999، اكتسب صيتاً عالمياً على أعلى المستويات، وهو معروف عالمياً برقي الخدمات التي يقدمها. وقد علق الأمير الوليد على ذلك عند اعادة افتتاح الفندق: <أنا على ثقة من أن فندق <جورج الخامس George V> سيكون جوهرة على تاج فنادق العالم. لقد تم بذل الكثير لتقديم أفضل الخدمات والفخامة. وكلي ثقة بأن ضيوف الفندق سيحظون بتجربة ليس لها مثيل>.

   كما تصدر فندق <جورج الخامس George V> عدداً من الاستفتاءات منها: حصل فندق <فورسيزونز جورج الخامس> في باريس على جائزة <سافيور كولينيري> لأفضل ضيافة فندقية في الغرف لعام 2013. كما حصل فندق <فورسيزونز جورج الخامس> على لقب أفضل فندق أعمال في أوروبا الغربية وذلك لثلاثة أعوام على التوالي في مجلة <بيزنس ترافلر> ليتصدر التصنيف في حفل جوائز <بيزنس ترافلر> لعام 2012. كما صنف فندق <جورج الخامس> كإحدى أفضل الشركات في العالم الرقمي من حيث الأداء من قبل <فوندازيون التاقاما اندكس>. ومنح فندق <فورسيزونز جورج الخامس> في باريس لقب فندق القصر من هيئات السياحة الفرنسية في عام 2011، وتصنيف مجلة <ألترا ترافل> البريطانية لفندق <فورسيزونز جورج الخامس> في باريس كأفضل فندق مدينة في العالم لعام 2010، وتصنيف مجلة <دليل غاليفانتر> فندق <فورسيزونز جورج الخامس> في باريس كأفضل فندق مدينة في العالم ليتصدر التصنيف في تلك الفئة ويطلق عليه <كمال الفندق> بالنسبة للفنادق. وتصدر المرتبة الأولى في فرنسا والعالم كأفضل فندق لرجال الأعمال في العالم حسب استبيان مجلة <كوندي ناست ترافلير> حيث علقت المجلة: <عندما نتحدث عن تقديم الخدمات لرجال الأعمال المسافرين، فإن الفنادق وجدت بأن أهمية توفير تسهيلات لهم ومراعاة احتياجاتهم تعادل أهمية الرفاهية الفندقية… فإن فندق <جورج الخامس> يرسل من يستقبل نزلاءه عند الطائرة ويقوم بتسهيل الاجراءات اللازمة في المطار>.

   كما صنّف الفندق كأفضل فندق مدينة في أوروبا لعشرة أعوام متتالية بحسب تصنيف مجلة <دليل غاليفانتر>، كما صنف أيضاً كأفضل فندق مدينة في العالم لثمانية أعوام متتالية بحسب تقرير <أندرو هاربر> لعام 2008. وقد صنفت مجلة <زاغات ZAGAT> الفندق كأفضل فندق في العالم في قائمة أفضل فندق ومنتجع في العالم لعام 2004 حيث وصف الاستفتاء الفندق بأنه جوهرة في تاج فنادق <الفورسيزونز> بجماله ورونقه الرائع المتناسق وفخامته التي تزينها باقات من الزهور المنتقاة بعناية فائقة، اضافة الى تميز غرفه باطلالة رائعة، والنادي الصحي بخدماته وعنايته الرائعة، وفريق العمل الذي يحرص على راحة الضيف. كما تم تصنيف الفندق كأفضل فندق في العالم وفي العام نفسه حسب استفتاء مجلة <انستتيوشنال انفستر>.

   وكانت صحيفة <لوتيليري> قد أصدرت تقريراً في أيلول (سبتمبر) 2002 بعنوان <فندق فورسيزونز جورج الخامس أفضل فندق فخم في العام للعام 2002 ــ 2003>.

   هذا وتأسست شركة <المملكة> القابضة في عام 1980 وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. هذا وتمتلك شركة <المملكة> القابضة حصصاً كبرى في قطاعات استثمارية تتراوح من ادارة الفنادق (فنادق ومنتجعات <فورسيزونز> و<فيرموت رافلز هولدنغ انترناشيونال> و<موفنبيك للفنادق والمنتجعات> و<سويس أوتيل>، وعقارات (مشروع <برج المملكة> في جدة ومشروع <أرض الرياض>)، وعقارات فندقية تشمل (فندق <بلازا نيويورك) وفندق <سافوي لندن>، وفندق <فورسيزونز جورج الخامس باريس>، وفنادق أخرى)، والى الإعلام والنشر (<نيوز كوربوريشن> و<الشركة السعودية للأبحاث والتسويق>)، والترفيه (يورو ديزني إس سي ايه)، والخدمات المالية والاستثمارية (مجموعة سيتي)، وشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا (<تويتر> وشركة <Jingdong>)، وبتروكيماويات (شركة التصنيع الوطنية)، وتعليم (مدارس المملكة)، ورعاية صحية (شركة مشاريع الخدمات الطبية)، وطيران (الشرطة الوطنية للخدمات الجوية)، وأيضاً الزراعة (شركة <المملكة> للتنمية الزراعية ــ كادكو مصر)، بالاضافة الى الوجود الاستثماري للشركة في الأسواق النامية مثل قارة افريقيا.