19 September,2018

فنانون وقفوا الى جانب شيرين عبد الوهاب بعد فيديو ”البلهارسيا“!

شرين عبدبعد الفيديو الذي انتشر للفنانة شيرين عبد الوهاب وهي تسخر من مياه نهر النيل وتقول رداً على معجبة طالبتها بأغنية <مشربتش من نيلها>، قائلة: <هيجيلك بلهارسيا>. أصدرت نقابة المهن الموسيقية أمراً بمنعها من الغناء، كما منع اتحاد الإذاعة والتلفزيون من إذاعة وعرض أغنياتها لحين انتهاء التحقيق معها، وقد قدم أكثر من محام بلاغات ضدها يتهمونها فيها بالإساءة الى مصر وتخريب الاقتصاد المصري عبر ضرب السياحة، مما جعلها تسارع الى إصدار اعتذار للشعب المصري عن الإساءة مدعية أنها كانت <بتهزر>.

وتسبب هذا الفيديو في انقسامات كبيرة لم تقف عند حد الجمهور، بل وصلت إلى زملاء شيرين الذين اختلفت آراؤهم بين الهجوم والدفاع عن زميلتهم.

وحرص عدد من الفنانين على مساندة الفنانة شيرين حيث دعمتها الفنانة الكبيرة غادة عبد الرازق، قائلة: <قطع لسان اللي يتكلم عليها>.

وعقبت الممثلة إلهام شاهين على بيان الاعتذار الذي أصدرته المطربة شيرين عبد الوهاب بسبب انتشار الفيديو وقالت إنها قدمت فناً أسعد الجميع، وأن الاعتراف بالخطأ غير المقصود شيء يحترم، وأضافت أن من يريد الانتقاد فعليه فعل ذلكبأسلوب مهذب وليس بالتجريح والإهانة.

الهام شاهينمن جانبها دعمت سميرة سعيد بطريقة خاصة الفنانة شيرين عبد الوهاب في أزمتها حيث نشرت مقطع فيديو لها عبر حسابها على موقع <انستغرام> وهي تتألق في غنائها للنشيد الوطني المصري في إحدى حفلاتها.

ورفض الممثل نبيل الحلفاوي محاكمة شيرين عبد الوهاب، بعدما حددت محكمة جنح عابدين جلسة 23 كانون الأول (ديسمبر) المقبل للنظر في الدعوى المقدمة ضدها والتي اتهمها فيها المحامي هاني جاد بالإساءة لمصر، وقال نبيل الحلفاوي عبر تغريدة له على موقع <تويتر> إن ما لاقته شيرين من ردود فعل غاضبة عبر الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي كافٍ، ولا يجوز أن يصل الأمر للمحاكمة لأن ضرره أكثر من نفعه.

 كما تضامن صلاح عبد الله مع شيرين عبد الوهاب وأكد على موافقته الرأي لما قاله نبيل الحلفاوي بحقها، مشيراً إلى أنه فضل الصمت وعدم التعليق على الأزمة التي لاحقتها مستنكرا ردود الفعل حولها والمصحوبة بالسباب والمعايرة.

ودافع الفنان التونسي صابر الرباعي عن الفنانة شيرين عبد الوهاب، بعد قرار نقابة الموسيقيين المصريين بإيقافها عن الغناء.