15 November,2018

فنانون وفنانات في الحج وصور ”سيلفي“ داخل الحرم المكي

  

دنيا سمير غانمبعدما اباح الأزهر الشريف التصوير <السيلفي> داخل الحرم المكي، معللاً ذلك بأنه التقاط صور لذكرى جميلة كان المرء يعيشها في ذلك الوقت مع بعض الزملاء أو في الأماكن المقدسة، وعملاً بقول النبي صلى الله عليه وسلم <إِنَّمَا الأعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى>، وليس الغرض من الصور التشخيص أو أي شيء يخالف الشريعة الإسلامية، فقد حرص عدد كبير من نجوم المجتمع على مشاركة متابعيهم بصورهم أثناء وجودهم في مكة المكرمة بينما يقضون الفريضة الخامسة من أركان الإسلام، وذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وكان النجم كريم عبد العزيز أكثر النجوم مشاركة لصوره من هناك حيث نشر عدداً من الصور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي <فيسبوك>، والذي كان فيها برفقة الإعلامي عمرو الليثي والشيخ احمد عمرو هاشم.

وكتب كريم قائلاً: <في الطريق لحج بيت الله الحرام.. مع الصديق والأخ عمرو الليثي… كل سنة وأنتوا طيبين .. وربنا يتقبل>.

تلاه الإعلامي طارق علام الذي نشر صورة له من داخل غار حراء معلقاً عليها: <الحمد والشكر لله من داخل غار حراء بجبل النور بمكة المكرمة هنا حيث نزل الوحي والتقى سيدنا جبريل بسيد الخلق سيدنا محمد وكانت بداية نزول القرآن الكريم… وركعتان في هذا المكان المبارك>، ونشر صورة أخرى كانت برفقة الحكم الدولي إبراهيم نور الدين.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للنجم الكوميدي محمد هنيدي أثناء قضائه فريضة الحج والتي نشرها الفنان محمد هنيدي عبر حسابه الشخصي على موقع <انستغرام> وهو يرتدي ملابس الإحرام استعدادا لأداء مناسك الحج، بينما كان النجم بيومي فؤاد من ضمن الذين التقطتهم عدسات الكاميرات في مطار القاهرة الدولي قبل السفر إلى مكة برفقة الداعية الإسلامي محمد حسان.

وسافر عدد من الفنانين والإعلاميين لأداء فريضة الحج هذا العام، منهم الفنانة صفية العمري والفنان أحمد فتحي وكذلك الفنان ماجد المصري، فيما سافر الفنان المصري حسام داغر إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج مع والدته حيث نشر صوراً له مع والدته من داخل الطائرة ومن أمام قبر النبي، وعلق قائلا: <الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات.. أتوجه الآن إلى الاراضي المقدسة لأداء فريضة الحج مع والدتي التي أنعم الله علي بنعمة خدمتها في رحلة الحج>.

وسافرت الممثلة دنيا سمير غانم برفقة زوجها الإعلامي رامي رضوان وزوج شقيقتها الممثل حسن الرداد إلى الأراضي المقدسة لآداء مناسك الحج هذا العام، وكذلك حضرت الفنانة وفاء عامر وزوجها المنتج محمد فوزي هناك حيث التقيا بالفنانة حورية فرغلي.

ونشرت الفنانة ياسمين عبد العزيز صورة عبر حسابها الشخصي على موقع <أنستغرام> وهي داخل الحرم المكي، وعلقت قائلة: <احلى مكان في العالم>، واستقبلت الفنانة عدداً من التعليقات التي أشادت بجمالها في الحجاب.

على صعيد متصل، أعلنت المطربة نادية مصطفى خلال حفلتها في <مهرجان محكي القلعة> في دورته الـ٢٦، عن سفرها للحج يوم ٢٨ آب/ أغسطس.

كما سافرت الإعلامية هناء السمري ضمن وفد <المجلس الأعلى للإعلام> للحج، وقد ضم الوفد علاء بسيوني ونهال كمال وعمرو الشناوي، بالإضافة إلى عدد من أعضاء المجلس وهم نادية مبروك وسوزان قليني وصالح الصالح ومجدي لاشين.

ماجد المصري (2)ياسمن عبد العزيز