4 July,2020

فنانون مصريون بالجملة يشاركون في استفتاء التعديلات الدستورية تحت عنوان ”اعمل صح“!

 

 أطلقت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية في الاسبوع الماضي حملة تدعو فيها المصريين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، فيما كان رئيس البرلمان المصري ينتقد المعارضين لهذه التعديلات الدستورية من خارج البلاد.

وقد امتلأت شوارع وميادين رئيسية في مصر بلافتات مؤيدة للتعديلات المقترحة، ولافتات تدعو للمشاركة في الاستفتاء.

كما شارك عدد كبير من الفنانين في حملة <اعمل الصح> من خلال <فيديو> يحث الشعب المصري على النزول والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

ويظهر في <الفيديو> عدد من الفنانين يرددون <اعمل الصح> مع خلفية صوتية بالنشيد الوطني، وإشارة موحدة باليد.

ومن أبرز الفنانين المشاركين: أشرف عبد الباقي، وأحمد صلاح حسني، وسيف زاهر، وشيماء سيف، وأنغام، ومحمد هنيدي، وماجد المصري، وهالة فاخر، وأحمد آدم، وأسامة منير، وهاني شاكر، ومحمد فؤاد، وعصام الحضري، ومفيدة شيحة،

ورجاء الجداوي، ونبيلة عبيد، وأشرف زكي، ونهال عنبر، وسمية الخشاب، ومحمد لطفي، ولطفي لبيب، وليلى علوي، وأحمد رزق، وسلوى عثمان، ومحمد نور.

ومنذ اليوم الأول على استفتاء التعديلات الدستورية الذي استمر لمدة ثلاثة أيام، شارك عدد من الفنانين بالإدلاء بأصواتهم، ومنهم الفنانة يسرا التي حرصت على الإدلاء بصوتها في لجنة كلية التربية الرياضية في منطقة الزمالك.

وقام الفنان حكيم بدعوة المواطنين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بالتجول داخل أتوبيس شبيه بالـ«طفطف> في شوارع الدقي والعجوزة، رافعاً علم مصر ومردداً أغنية <تسلم الأيادي>.

كما قام عدد من الفنانين والفنانات بالإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديلات بعض مواد الدستور، وسط حالة من الحماس، ودعوة الجميع إلى المشاركة بإيجابية في التصويت، وقد شاركت في اليوم الأول الفنانة لبلبة التي حرصت على وضع علم مصر على كتفيها لدى دخولها لجنة الاقتراع، كما أكدت الفنانة نبيلة عبيد حرصها على المشاركة رغم مرضها، فيما أدلى الأب بطرس دانيال بصوته في لجنته بمنطقة عابدين، والذي تزامن مع تصويت أحد مشايخ المنوفية وما يقرب من 50 أزهريا في اللجنة نفسها.

وأدلت الفنانة نهال عنبر بصوتها داخل لجنة في منطقة العجوزة وحرصت على أخذ الصور

التذكارية مع بعض المواطنين.

أما نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر فقد أدلى بصوته في المدرسة الفندقية بميدان الرماية داعيا المصريين للمشاركة في الاستفتاء، ومشيدا بالإقبال على لجان الاقتراع، وخاصة من كبار السن والشباب والنساء، ومؤكدا أن جميع المصريين يقومون

بدورهم في دعم مصر ورسم خارطة طريق لمستقبلها، وتابع <إللي جاي أحسن وأحسن إن شاء الله>.

الفنانة غادة إبراهيم التي غابت عن الأضواء لفترة، تزامن وصولها الى لجنتها في الزمالك مع وجود المنتج السينمائي محمد مختار داخل اللجنة نفسها.

ومن النجوم الذين شاركوا في الاستفتاء في اليوم الأول رانيا يوسف وخالد سليم وهشام سليم ويوسف فوزي ووفاء عامر وانتصار.

وفي اليوم التالي شاركت دلال عبد العزيز وقالت: <نزلت النهار ده للتصويت على التعديلات الدستورية لأنه واجب وطني وعملت الصح لأننا عملنا مشروعات وانجازات كتير لازم تكمل، واقرار البنود <كويس> لأنها فيها حاجات كتير مهمة، وده حقك الوطني، انزلوا وشاركوا>.

وادلت الفنانة رجاء الجداوي بصوتها في استفتاء التعديلات الدستورية لعام ٢٠١٩، وذلك داخل لجنتها الانتخابية بالادارة المركزية لشؤون المساحة، وقالت: <مينفعش منزلش، كان لازم انزل عشان ادعم المشروعات والانجازات التي سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي عملها>.

وأدلت الفنانة يسرا بصوتها في كلية التربية أمام برج القاهرة، كما دعت الشعب المصري للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية،

لدعم مستقبل مصر، واستمرارا للعملية الديمقراطية التي بدأتها مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك

بعدما شاركت في <كليب> يحمل اسم <هي دي مصر>.

وحضرت الفنانة دينا بصحبة والدته وأدلتا بصوتهما في استفتاء التعديلات الدستورية لعام 2019، وذلك داخل لجنتهما الانتخابية في مدرسة ناصر النموذجية الابتدائية المشتركة في الدقي، وقالت: <نزلت لأنني مواطنة مصرية وبخاف على البلد،

وانا بوجه رسالة لكل واحد لازم ينزل ويشارك ويقول رايه اللي مقتنع بيه، بس لازم تنزل>.

كما أدلت الفنانة فيفي عبده بصوتها وقالت: <انا نزلت عشان بحب مصر ام الدنيا وبحب ترابها وكل الناس لازم تنزل وتشارك لان دي بلدنا اللي بنحبها ونعشقها>.

كما أعرب الفنان محمد رمضان عن سعادته بالمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، قائلاً: <إحنا في الآخر نتمنى أفضل حاجة للبلد والشعب المصري>، وأضاف: <بعد خدمتي في الجيش، زاد انتمائي وحبي لبلدي أضعافاً، وأي حد خدم في الجيش يحس بإحساسي>.

وظهر الفنان محمد فؤاد أثناء إدلائه بصوته وسط المواطنين أمام لجنته الانتخابية في الجامعة العمالية في مدينة نصر، وكان يقدم <الشاي> للمشاركين في الاستفتاء.

كما حضرت الفنانة سمية الخشاب برفقة والدتها للإدلاء بصوتيهما داخل لجنتهما الانتخابية بمدرسة التربية الفكرية في الهرم، وقالت: <كان لازم انزل وأشارك في تعديل الدستور لان ده حقي كمواطنة وحق بلدي عليا عشان استقرار مصر، وبقول لأي حد منزلش لازم تنزل وتشارك لأن المشاركة في حد ذاتها شيء إيجابي واحنا نخاف على بلدنا وعشان كده لازم ننزل ونشارك>.

وأدلت الفنانة سميرة أحمد بصوتها في كلية التربية – بنات أمام برج القاهرة، وقالت: <إن المشاركة في الاستفتاء واجب وطني> وأضافت: <نزلت علشان مصر حبيبتي وحبنا للرئيس، مصر دي اللي عملتني وبحبها وأحب ترابها>، داعية جميع المصريين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، كما دعت الشباب للمشاركة قائلة: <أنتم شباب مصر اللي لازم تخلو بلدنا زي الفل، تحيا مصر… تحيا مصر>.

وأدلت الفنانة صابرين بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في <مركز شباب الشيخ زايد>، وقالت إنها تؤيد التعديلات الدستورية لمزيد من الاستقرار.

كما أدلت الفنانة هالة فاخر بصوتها في استفتاء التعديلات الدستورية لعام ٢٠١٩، وذلك داخل لجنتها الانتخابية في <مدينتي>.

وفي كلية الفنون الجميلة في منطقة الزمالك أدلت الفنانة هالة صدقي برأيها في التعديلات الدستورية، وقالت: <لازم تنزل تقول رأيك، ومن بعد ثورة يناير تعلمنا أن نحترم آراء بعض ونحن في مرحلة حرجة وصعبة ولازم نكملها ولازم نشارك>.

وفي مدرسة <جيل ٢٠٠٠ الشيخ زايد> أدلى إيهاب فهمي بصوته.

أما في اليوم الثالث للاستفتاء، فقد ادلت الفنانة عفاف شعيب بصوتها في استفتاء التعديلات الدستورية وذلك داخل لجنتها الانتخابية داخل مدرسة الاوقاف الثانوية بنات في المهندسين، وقالت: <نزلت وشاركت لمصلحة مصر ولمصلحة الاجيال اللي جاية، واحنا شايفين ان البلد في تقدم>.

كما أدلت الفنانة أمل رزق بصوتها داخل اللجنة الانتخابية في مدرسة الازهار الاعدادية بالعجوزة، وفي المنطقة نفسها أدلى نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي وزوجته روجينا بصوتهما، وفي اللحظات الأخيرة قبل اغلاق صناديق الاقتراع، غادر الفنان ماجد المصري <لوكيشن> تصوير مسلسل <زلزال> من أجل الادلاء بصوته في استفتاء التعديلات

الدستورية ٢٠١٩، وذلك داخل احدى اللجان في منطقة <شبرامنت> بحكم انه مغترب، كون لجنته الاساسية في مصر الجديدة.