17 November,2018

فريق عمل ”خيط حرير“ يحتفل بعيد ميلاد يسرا  

المنتج-جمال-العدل--يتوسط-يسرا-و-شرين-رضا-و-المحرج-و-سيد-رجب احتفل فريق عمل <خيط حرير> بعيد ميلاد يسرا في جو عائلي، حيث حضر المنتج جمال العدل والمخرج هاني خليفة والفنانة شيرين رضا والمذيعة ناردين فرج.

وقد بدأت أسرة <خيط حرير> تصوير المسلسل في شهر شباط (فبراير) الماضي، ومن المقرر عرضه خلال موسم دراما ــ رمضان 2016، ويشارك في بطولته يسرا، نجلاء بدر، شيرين رضا، زكي فطين عبدالوهاب، سيد رجب، وإخراج هاني خليفة، وتأليف مريم نعوم، وسيناريو نجلاء الحديني.

و قد تضاربت الأقوال عن عام مولد الفنانة الكبيرة ، فمنهم من قال إنها من مواليد10 آذار (مارس) 1951 ومنهم من قال إنها من مواليد عام 1955 في محافظة القاهرة، واسمها الحقيقي هو <سيفين محمد حافظ نسيم>، ولكنها اشتهرت باسم <يسرا>، وهي متزوجة من خالد سليم الأخ الأكبر للممثل هشام سليم، وابن لاعب النادي الأهلي المصري الراحل صالح سليم.

وتعتبر يسرا واحدة من أهم نجمات السينما والدراما المصرية، وقد ساهمت في أهم الأعمال السينمائية الحديثة وعملت مع أفضل المخرجين مثل يوسف شاهين، وشاركت معظم الممثلين النجوم في أدوار رئيسية مثل نور الشريف وعادل إمام، حيث بدأت مشوارها الفني في أواخر السبعينات من خلال فيلم <ألف بوسة وبوسة>، وقد استمر مشوارها مع السينما المصرية حتى استطاعت أن تحقق نجاحاً كبيراً في أواخر الثمانينات بعد أن قدمت مجموعة من الأفلام مع الفنان عادل إمام كان أولها فيلم بعنوان <شباب يرقص فوق النار> العام 1978. وقدمت الفنانة المصرية خلال مشوارها ما يقرب من 70 فيلماً.

يقطعون-التورتهكما قدمت عديد من المسلسلات التلفزيونية المتميزة.

ولم تقتصر أعمالها على السينما والتليفزيون فقط، وإنما قدمت أعمالاً مسرحية، وغنائية ايضاً، ومن أهم المسرحيات التي قدمتها: <كعب عالي>، <بداية ونهاية>، <لما بابا ينام>، وقدمت الفنانة المصرية ألبومين غنائيين، ومن أشهر أغانيها <جنون الحب>، و<جت نظرة عيونه>. وحصلت يسرا على ما يزيد عن 50 جائزة عن أعمالها منها جائزة أفضل ممثلة لعام 1981 عن فيلم < ليلة شتاء دافئة>، وجائزة أفضل ممثلة عربية لعام 1991 من التليفزيون العربي الأميركي، وجائزة <تورمينا أرت> للتفوق السينمائي من مهرجان <تورمينا> السينمائي لعام 2007. كما حصلت على عديد من شهادات التقدير والتكريم داخل مصر وخارجها منها تكريم من مهرجان <فينيسيا> السينمائي الدولي في إيطاليا عام 1992، وتكريم من مهرجان <كان> الفرنسي عام 1995. واختيرت يسرا عام 2006 كسفيرة للنوايا الحسنة من قِبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لشهرتها الواسعة في الوطن العربي، واهتمامها الواسع بقضايا المرأة. كما أعيد اختيارها هذه السنة سفيرة للنوايا الحسنة لمحاربة مرض الأيدز.