16 November,2018

عون والحريري الى القمة العربية في الدمام... والقمة المقبلة في بيروت!

  

aounيغادر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بيروت يوم السبت 14 نيسان (ابريل) الجاري بيروت لترؤس وفد لبنان الى القمة العربية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في مدينة الدمام (وليس في الرياض كما كان مقرراً). ويضم الوفد المرافق للرئيس عون، رئيس الحكومة سعد الحريري ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ووزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ووزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري الذي يسبق رئيس الجمهورية للمشاركة في اجتماع المجلس الاقتصادي العربي الذي يسبق انعقاد القمة.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس عون كلمة لبنان أمام القادة العرب والتي يتناول فيها الأوضاع الراهنة في الدول العربية ويجدد دعوته الى جلسة مصارحة تفرز مصالحة عربية باتت حاجة ملحة، إضافة الى الوضع في القدس والأراضي المقدسة والممارسات العدوانية الاسرائيلية، ولن يغيب ملف النازحين السوريين عن الكلمة الرئاسية اللبنانية انطلاقاً من مواقف رئيس الجمهورية الثابتة في هذا الصدد.

وستكون للرئيس عون كلمة ختامية في نهاية أعمال القمة يوجه فيها الدعوة الى انعقاد القمة المقبلة في بيروت في شهر آذار (مارس) 2019، بعدما اعتذرت الإمارات العربية المتحدة عن استضافة القمة المقبلة.