16 November,2018

عون للسفير اليعقوب: العلاقات اللبنانية - السعودية ستعود أفضل مما كانت...

عون السفير السعوديعلى رغم الطابع البروتوكولي الذي يرافق عادة مراسم تقديم أوراق اعتماد السفراء لرئيس الجمهورية، فإن حفل تسليم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لأوراق اعتماد السفير السعودي في بيروت وليد اليعقوب الأسبوع الماضي في قصر بعبدا لم يكن مثل غيره من السفراء الأربعة الذين قدموا أوراق اعتمادهم تباعاً  للرئيس الذي أحاط به وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل.

السفير اليعقوب حرص على التأكيد على محبة المملكة العربية السعودية للبنان ورغبتها الدائمة في مساعدته على تجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها، منوهاً بدور اللبنانيين في المملكة الذين قال إن عددهم قارب من الـ400 ألف لبناني يساهمون في تعزيز الاقتصاد السعودي وإنجاح المؤسسات والشركات التي يعملون فيها أو يتولون إدارتها. وأشار السفير اليعقوب الى معرفته الجيدة بلبنان من خلال إقامته 4 سنوات متتالية في السفارة السعودية في بيروت، إضافة الى صداقاته في أوساط القيادات اللبنانية.

بدوره شدد الرئيس عون على رغبته في إعادة العلاقات اللبنانية – السعودية أفضل مما كانت عليه من صفاء وأخوة ومتانة، وحمّل السفير الجديد تحياته الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.