24 September,2018

عمدة لندن الجديد المسلم يلقن ”دونالد ترامب“ درساً في فهم الاسلام!  

sadik khanماليء الدنيا وشاغل الناس في بريطانيا والغرب هو الآن عمدة لندن المسلم الباكستاني الجديد <صديق خان>. فهو لم ينتظر طويلاً للرد على المرشح الجمهوري الأميركي الملياردير <دونالد ترامب> الذي قال في جريدة <نيويورك تايمز>  انه يستثني عمدة لندن المسلم من دعوته الى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة إذا وصل هو الى البيت الأبيض، بل قال <خان> ان خطة المرشح <ترامب> تعكس رؤيته التي تتسم بالجهل بالاسلام، وتهدد أمن البلدين الولايات المتحدة وبريطانيا بسبب استعداء المسلمين المعتدلين الذين يشكلون التيار الرئيسي في الاسلام.

وأضاف <صديق خان> في تصريح لصحيفة <ايفننغ ستاندارد> اللندنية: <انني لا أريد أن أكون استثناء. فالأمر لا يتعلق بي وحدي، بل يخص أصدقائي وأسرتي وكل فرد يأتي من خلفية مشابهة لخلفيتي في أي مكان من العالم>.

واتهم عمدة لندن الجديد المرشح الرئاسي <دونالد ترامب> وهؤلاء المحيطين به بخطأ اعتقادهم بأن القيم الغربية الليبرالية لا تتماشى مع الاسلام المعتدل، وقد أثبتت انتخابات عمدة لندن انهم على خطأ.

وجاء حديث <صديق خان> لجريدة <ايفننغ ستاندارد> بعد يوم من مباشرته لمهامه كعمدة لندن رسمياً بادئاً باعلان اجراءات جديدة لخفض تكلفة المواصلات العامة حتى يستفيد منها أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط، ومن ذلك تمكين الركاب من استقلال أكثر من حافلة مجاناً خلال ساعة واحدة من استخدامهم بطاقة السفر الزرقاء المعروفة باسم <الأوشتر> بحيث يوفر الشخص الواحد ثمن تذكرة واحدة يومياً على الأقل.

وقال عمدة لندن الجديد وهو يعلن هذا القرار: <ان أبي سائق الحافلة رقم 44، ولطالما كانت المواصلات في لندن جزءاً من حياتي>. كما وعد في الخطاب نفسه سكان لندن بأسعار سكن مناسبة للجميع مع الهواء النظيف وشوارع آمنة.

ويسعى العمدة <خان> الى تجميد أسعار النقل العام عند حد معين لمدة 4 سنوات.