17 November,2018

على ايقاع أغنيات سعاد حسني لميس الحديدي والنقاد في عرض خاص لفيلم ”فتاة المصنع“

 

5    قبل أسبوع من اطلاق فيلم <فتاة المصنع> في دور العرض المصرية، أقامت الشركة الموزعة للفيلم، في تقليد جديد، عرضاً خاصاً في الواحدة ظهراً، رغم أن المتعارف عليه إقامة العروض الخاصة مساء وذلك للنقاد والصحافيين والإعلاميين في سينما <رينيسانس نايل سيتي>.

   شهد العرض حضور مخرج الفيلم محمد خان الذي أعطي الجنسية المصرية، ومنتجه محمد سمير مع بطلته ياسمين رئيس، وضيوف العرض الذين أشادوا بالفيلم. وبعد العرض عبرت الاعلامية دينا عبد الرحمن عن اعجابها بالفيلم قائلة: <فتاة المصنع> فيلم رائع ولقد تأثرت به جداً لأنه معبّر عن البنت المصرية بتفاصيلها البسيطة والرائعة.

   وقالت الإعلامية لميس الحديدي (زوجة الاعلامي عمرو أديب): <أحسست بأن الفيلم حرّك مشاعري، وهو ما يجيده المخرج محمد خان في أفلامه، عن طريق استخدامه الواقعي لأغنيات سعاد حسني، حركة الكاميرا، تعبيرات البطلة، الحوار المكتوب بدقة شديدة وتصميم الملابس، وهي تفاصيل نفتقدها حالياً>.

   أما الناقدة الفنية صفاء الليثي فقد أوضحت أن كل مشاهدة للفيلم تضيف خبرة جديدة وأشارت الى أنها المرة الثانية التي تشاهد فيها الفيلم بعد مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، وفي كل مرة تكتشف فيه مزايا جديدة، فقد استطاع المخرج الكبير محمد خان تجسيد الشريحة الدنيا من الطبقة المتوسطة، بكل مميزاتها وعيوبها.

   وتدور أحداث فيلم <فتاة المصنع> حول هيام، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعاً، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة بدون أن تدري أنها تقف

6

 

وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية، وقام ببطولة الفيلم ياسمين رئيس، هاني عادل، سلوى خطاب وسو

   وكان العرض العالمي الأول لفيلم <فتاة المصنع> قد أقيم في الدورة العاشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) 2013 الماضي، حيث حصل على جائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما (فيبريسكي) للأفلام العربية الروائية الطويلة، بالاضافة الى عودة بطلة الفيلم ياسمين رئيس بجائزة أفضل ممثلة ضمن مسابقة <المهر العربي> للأفلام الروائية الطويلة، ثم لقي الفيلم استقبالاً دافئاً من الجمهور المصري بعرضه في مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية ليلة الخميس 23 كانون الثاني (يناير) 2014.لى محمد علي، مع مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة. وهو أول انتاج روائي طويل للمنتج محمد سمير.

87