22 September,2018

عاصي الحلاني يستذكر الياس سكاف ويدفع زوجته للبكاء!

 

زحلة تطلق مهرجاناتها الدولية أحيا فارس الغناء العربي عاصي الحلاني <مهرجانات زحلة الدولية> بمشاركة <فرقة مجد بعلبك> يوم السبت الماضي، وكانت الليلة مخصصة لتكريم الجيش اللبناني.

وتوجه الحلاني في كلمة شاكراً الإعلام ومديرة المهرجان السيدة ميريام سكاف معتبرا أنها بذلت جهداً كبيراً في تنظيم هذا المهرجان، وبمناسبة عيد مار الياس تابع عاصي موجهاً تحيّة لروح النائب والوزير الراحل الياس سكاف، واصفاً اياه بالشريف والوفي والنبيل ومعتبراً أن <السيّدة ميريام سكاف لم تقصّر أبداً في أن تكون خير ممثّل لك على الأرض، ليس بالكلام فقط حيث أنّه يهمّنا حضور الأشخاص الذين يفعلون في مواقعهم في الدولة وفي السلطة، وأنتِ يا سيّدة ميريام تفعلين ولا تتكلّمين فقط>، ما دفع بدموع السيدة ميريام للنزول على خديها بصمت.

كذلك عبّر الحلاني عن دعمه للجيش اللبناني قائلاً: <حامي الحمى وامل لبنان، أكان في الماضي أو الحاضر أو المستقبل، ولولا وجود الجيش اللبنانيّ والقوى الأمنيّة التي تشكّل بالنسبة لنا عماداً للوطن، لكنّا تشرذمنا وتفكّكنا، ونحن نتابع ماذا يحصل في جوارنا، ولكن تماسك جيشنا وقوانا الأمنية منذ أيّام الحرب الأهليّة وحتّى اليوم أثبت أنّ الجيش هو فعلاً لكلّ الوطن ولكل الفئات ولكلّ الطوائف>.

واختتمت المهرجانات دورتها الأولى بأمسية ساحرة عابقة بالأجواء اللاتينيّة، وعلى إيقاعات <السالسا>، و<التانغو>، و<الفلامينغو>، و<الباسودوبلي>، غنّى كلّ من الفنّان الإسباني <خوسيه غالفيس>، والمغنية الإسبانية <إيريني دي أريس>، والمغنّي الكوبي> إدواردو باتيستا>، والفنّانة الكوبية <يواريس رودريغيس>.

 وكانت <مهرجانات زحلة> قد انطلقت برعاية وزارة السياحة اللبنانية بعد مؤتمر صحفي حضره وزير السياحة أفيديس كيدانيان ورئيسة المهرجان السيدة ميريام سكاف إلى جانب بعض الفعاليات البقاعية، على رأسهم محافظ البقاع انطوان سليمان الذي بارك وشجّع وساهم في إنشاء المهرجان.

 وقد أكّد الوزير كيدانيان دعم الوزارة للمهرجان وبارك اطلاق دورته الاولى متحدثاً عن زحلة ومكانتها وتاريخها العريق، كما وتمنى أن يلعب هذا الحدث الضخم دوراً فعّالاً في تنشيط الحركة السياحية في لبنان وفي زحلة على وجه التحديد، وهنّأ في كلمته السيدة سكاف التي تتولّى تنظيم المهرجان آملاً أن يشهد لبنان في الموسم السياحي المقبل حركة ناشطة.

عاصي الحلاني مهرجانات زحلة