21 September,2018

عاصي الحلاني واليسا واحلام ومحمد حماقي ضمن لجنة التحكيم النهائية لبرنامج ”ذا فويس“

 

مازن حايك و عاصي الحلاني و اليسا و احلام و محمد خماقيبعدما أثير الكثير من الجدل حول لجنة التحكيم النهائية لبرنامج <ذا فويس> لاكتشاف المواهب عقب انسحاب كل من كاظم الساهر، شيرين عبد الوهاب، وصابر الرباعي، استقرت إدارة برنامج <ذا فويس> على كل من محمد حماقي من مصر، اليسا من لبنان، أحلام من الإمارات، وعاصي الحلاني من لبنان، ليكونوا على رأس لجنة تحكيم البرنامج في موسمه الرابع، إلا أن النجم محمد حماقي اتفق بشكل شفهي مع الإدارة ولم يوقع عقده حتى الآن، وإن كان الأمر لا يمثل إلا مجرد وقت.

أما النجم اللبناني عاصي الحلاني، فقد وضع شرط رفع أجره لإدارة البرنامج، وبعد كثير من المفاوضات وصل الطرفان إلى حل وسط ليستمر عاصي الحلاني بالبرنامج.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان رسمياً عن لجنة التحكيم الجديدة لبرنامج <ذا فويس> بموسمه الرابع، بحضور لجنة التحكيم ومازن حايك المتحدث الرسمي باسم مجموعة قنوات (سي بي سي)، أمّا بالنسبة لمقدمّة البرنامج إيميه الصياح، وبعد أن أعلنت خبر انسحابها من البرنامج، كُشف عن الاسمين الجديدين اللذين سيحلان مكانها، وهما المذيعة المصريّة ناردين فرج والإعلاميّ السعوديّ بدر آل زيدان.

وقد بدأ تسجيل الحلقة الأولى للبرنامج التي سوف تذاع يوم 2 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

كما بدأ البرنامج بمرحلة اختيار المتسابقين من كل دول الوطن العربي، لينتقلوا بعدها للمرحلة الثانية التي يواجه بها المتسابقون لجنة الحكم بأصواتهم فقط.

وقالت أحلام إنه لا مقارنة بين برنامج <آراب أيدول> وبرنامج <ذا فويس> وأنها لن تتحدث عن هذا الموضوع، فالبرنامجان مختلفان في طريقة الاختيار، فيما رد عاصي على مسألة اعتذار الفنانين عن استكمال الموسم الرابع بسبب الأجور قائلاً إنه لو هذا السبب لم يكن موجوداً، فكل البرامج بالعالم تجدد في لجان التحكيم ومن الممكن أن يكون السبب في انشغال الفنان، وإدارة <إم بي سي> لن تبخل لكي يظهر البرنامج بالصورة الملائمة.

ورد محمد حماقي عن سؤال أحد الصحافيين حول خوفه لأن هذه هي المرة الأولى له كمحكم، قائلاً إن الجميع كانت له سابقة أول مرة والجميع يتعلم، كما أن لكل شخص مدرسته المختلفة في الغناء.

وأضافت اليسا، إن هذا البرنامج مختلف لأنهم ليسوا حكاماً ولكنهم مدربون، فهم سيتعاملون مع المواهب كأطفالهم حيث سيسهرون عليهم ويتعبون على موهبتهم لكي تخرج في أبهى صورة، فمثلما تعلموا هم في الماضي من أساتذة كذلك لن يبخلوا على أحد بمعلومة.

وعن معايير اختيار اللجنة قال مازن حايك المتحدث الإعلامي للمجموعة إن أهم شيء أن يكونوا من نجوم الصف الأول ولهم متابعوهم وجمهورهم، والأمر الثاني المهم هو اختلاف مدارسهم الغنائية التي سيستفيد منها المشتركون.