24 September,2018

عادل إمام ”صاحب السعادة“ باسم بهجت أبو الخير!

1    الأكثر شعبية بين مسلسلات رمضان الآن هو مسلسل <صاحب السعادة> من بطولة عادل إمام في دور رجل الأعمال بهجت أبو الخير الذي يعيش مع زوجته عيشة (لبلبة) ودستة من الأولاد والبنات والأحفاد والحفيدات، مع إعطاء حق التعبير لكل منهم ومنهن. ومن هذه المجموعة الفتاة <بوسي> (الممثلة الجديدة سارة عماد) مسؤولة إحدى شركات السياحة، وفي حبها يقع النقيب سيف (الممثل محمد إمام) الذي لا يلبث أن ينكشف كابن لوزير الداخلية فاروق شهاب الدين (الممثل الكبير خالد زكي) وزوجته اللواء وجيدة (الممثلة نهال عنبر) بعدما تلاقت نظراتهما في إشكال بين بيت بهجت وبيت الجار (الممثل لطفي لبيب)، وحواجبنا تقضي الحوائج بيننا، نحن سكوت والهوى يتكلم.

   حياة رجل الأعمال بهجت حافلة بالمفاجآت والمفارقات، ومن ذلك أنه كان يقود سيارته لتوصيل الأحفاد والحفيدات الى المدرسة، حين صادف في الطريق المقطوع رجلاً وزوجته الحامل التي تصرخ علامة اشتداد المخاض. وهذا الرجل لم يكن سوى مدرس اللغة العربية حسن حزين (الممثل البارع أحمد عيد)، ويشتد المخاض على الزوجة ويعلو صراخها، فلا يملك بهجت أبو الخير إلا دعوة صاحب السيارة المعطلة الى ركوب سيارته، والانتقال بهما الى مستشفى قريب.

   ولكن مدرس اللغة العربية حسن لا يملك نفقات ادخال زوجته المستشفى لوضع مولودها، فيتطوع بهجت أبو الخير، على سبيل الدافع الانساني، لدفع مصاريف الولادة، ولأنه لم يكن يملك أوراقاً نقدية كافية، فهو يستعيض عن ذلك ببطاقة الائتمان <فيزا>.

2

   ولأن بهجت أبو الخير تأخر عن موعد عودته الى المنزل، بعدما أوصل أحفاده الى المدرسة، وعادت بهم الوالدة عيشة، فانشغل بال الزوجة، وزاد انشغالها عندما علمت عبر الاتصال بالتليفون (الموبايل) انه موجود في المستشفى، دون أن تدري انه كان في حالة مبادرة انسانية..

   وتتوالى المفارقات التي تثير غيرة الزوجة، وتزيد انشغالها، عندما تعلم ان زوجها موجود في قسم الشرطة مع مدرس اللغة العربية، بعدما يجري ضبطهما في إحدى بيوت الدعارة!

   لماذا تورط بهجت أبو الخير في هذه المغامرة؟

   الجواب مع أوراق المؤلف يوسف معاطي والمخرج رامي إمام!