4 July,2020

عادل إمام سيد الموجة الرمضانية وشركاؤه في الوهج محمود عبد العزيز ويحيى الفخراني وفاروق الفيشاوي

 

عادل امام حتى الآن، أي حتى منتصف شهر رمضان، لا يتفوق في المسلسلات الدرامية نجم على آخر، وإن كان عادل إمام يسحب الموجة نسبياً في مسلسله الجديد <مأمون وشركاه>، وكاتب قصته هو يوسف معاطي الذي يتنافس في التأليف الدرامي خلال شهر رمضان مع أيمن بهجت قمر كاتب الجزء السادس لمسلسل <ليالي الحلمية> بعد رحيل كاتبه الأصلي أسامة أنور عكاشة، وهو من بطولة إلهام شاهين.

وقد تم تصوير اكثر أجزاء مسلسل <مأمون وشركاه> بإدارة المخرج رامي عادل إمام في ايطاليا، وقد أحسن رامي إمام اختيار المشاهد الملفتة في الطبيعة الايطالية، ويمثل عادل إمام هذه المرة شخصية رجل أعمال بخيل جداً يخفي حقيقة ثروته عن زوجته (الممثلة لبلبة) وأولاده الأربعة، فلما يكتشفون انه ملياردير، يذهبون للبحث عن تلك الثروة.

وعادل إمام يبقى عادل إمام، متفوقاً حتى على نفسه، وكذلك الممثل اللامع مصطفى فهمي، وعلى محيا الاثنين تبدو علامات الشيخوخة قد زحفت بقسوة، ولا ندري لماذا يتأخر عادل إمام في الخضوع لعملية تجميل، خصوصاً وانه امتدح عمليات التجميل في لبنان عبر فيلمه السينمائي الكبير <بوبوس> وقال ان صدور النساء تصبح أفضل وأجمل إذا خضعت لأخصائيي عمليات التجميل في بيروت.

ويتقاسم الوهج مع عادل إمام النجم يحيى الفخراني في مسلسل <ونوس> مع نبيل الحلفاوي وهالة صدقي وحنان مطاوع عن رجل متقدم في السن يترك أبناءه لمدة عشرين عاماً ثم يعود إليهم بعد أحداث مشوقة، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال محمود عبد العزيزواخراج شادي يحيى الفخراني.

ويدخل في الوهج الرمضاني أيضاً محمود عبد العزيز في مسلسل <رأس الغول> عن قصة رجل بارع في أساليب النصب ترصد الشرطة جائزة لمن يهتدي إليه. والمسلسل من تأليف وائل حمدي وشريف بدر الدين، ويتقاسم محمود عبد العزيز البطولة مع فاروق الفيشاوي وميرفت أمين وناهد رشدي.