25 September,2018

ظافر العابدين سفيراً للنوايا الحسنة للمنظمة العربية للتربية والثقافة

image

إختارت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “ألكسو” النجم التونسي ظافر العابدين سفيراً للنوايا الحسنة في مجال الفنون، وجاء هذا في أول تدشين لبرنامجها لسفراء النوايا الحسنة المقرر إطلاقه خلال حفل افتتاح المقر الجديد للمنظمة في تونس يوم الثلاثاء 1 مارس/آذار.
وذكرت المنظمة في خطاب إعلانها ترشيح ظافر العابدين أن الإختيار وقع عليه تقديراً لما يبذله من جهود توعوية متواصلة من أجل الارتقاء برسالة الفن والثقافة في الوطن العربي.
ومن المقرر أن يحضر حفل الافتتاح الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية، “إيرينا بوكوفا” مدير عام منظمة اليونسكو ومجموعة من الشخصيات العامة وأعلام الثقافة والإعلام والفن بالعالم العربي.
وقد اختارت المنظمة سفيرين للنوايا الحسنة إلى جانب العابدين، وهما الشاعر ورجل الأعمال الكويتي عبد العزيز سعود البابطين رئيس مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري ورجل الأعمال الإماراتي عبد اللّه الغرير صاحب مؤسسة الغرير التعليمية بدولة الإمارات.
ويتمثل برنامج سفير الـ “ألكسو” بالأساس في القيام بأعمال خيرية لصالح المدارس الابتدائية في البلدان العربية والمشاركة في بعض الأعمال التوعوية وغيرها من المشاريع التي ستتكفل “الألكسو” بإعدادها مادياً ولوجستياً وتضع برنامجها حسب الأجندة الخاصة بالسفراء.