20 September,2018

طردوا من الملهى في القاهرة فأحرقوا من فيه!

image

لقي 16 شخصاً مصرعهم واصيب ثلاثة اخرون بجروح فجر الجمعة في هجوم شنّه مجهولون بزجاجات حارقة على ملهى ليلي في منطقة العجوزة بوسط القاهرة ترجح الشرطة ان يكون بسبب خلافات شخصية.
وقالت وزارة الداخلية في بيان أن حريقاً اندلع داخل ملهى ليلي يطل على النيل في منطقة العجوزة ما اسفر عن مقتل 16 شخصاً واصابة 3 اخرين.
وأكد البيان إنه من خلال الفحص المبدئى للأجهزة الأمنية، تشير المعلومات الأولية إلى وجود خلافات بين العاملين بالملهى وآخرين كان قد طردوا منه قاموا على أثرها بإلقاء زجاجات مولوتوف صوب باب الملهى بدافع الإنتقام.
واكد مسؤولون امنيون لوكالة فرانس برس أن المهاجمين لاذوا بالفرار عقب القاء زجاجات المولوتوف داخل الملهى الليلي الذي تبلغ مساحته قرابة 60 متراً مربعاً.
وقبيل ظهر الجمعة، توجه محققون من النيابة العامة الى موقع الهجوم وبدأوا اجراءات التحقيق كما أقامت الشرطة حزاماً امنياً امام مدخل الملهى الليلي ومنعت اي شخص من الدخول.
وبدت واجهة الملهى الليلي محترقة ومتفحمة تماماً وكذلك الباب الرئيسي المؤدي الى قاعته الداخلية الا ان النيران لم تمتد الى اي مبان مجاورة ولا الى الشقق الواقعة اعلى الملهى في البناية نفسها.
ومن النادر ان تقع هجمات مماثلة على هذه النوعية من الملاهي الليلية في القاهرة وان كانت المشاجرات داخلها وبين روادها امر معتاد لذلك فان معظمها تستعين بحراس شخصيين لحماية المكان والعاملين فيه.
وسبق ان شهدت العاصمة المصرية اعتداءات بالمولوتوف على بعض الملاهي الليلية إبان موجة العنف الاسلامي في تسعينات القرن الماضي.