26 September,2018

صحيفة أميركية تنشر تصورات "مرعبة" في حال فاز "ترامب"

image

نشرت صحيفة أميركية قصة وهمية على صفحتها الأولى لما ستبدو عليه الأحوال في حال فوز الملياردير الجمهوري المثير للجدل “دونالد ترامب” بالرئاسة، منددة برؤيته “المقلقة للغاية” و”غير الأميركية”.
وعنونت صحيفة “ذي بوسطن غلوب” مقالها “بدء عمليات الترحيل، “دونالد ترامب” يدعو إلى زيادة تكثيف ضوابط الهجرة والجمارك ثلاثة أضعاف، استمرار أعمال الشغب”.
ونشرت الصحيفة المقال على صفحتها الأولى مرفق بمقال ينتقد حملة “ترامب” بشكل لاذع داعية الى معارضتها بشكل كثيف وفاعل، وذلك وفقاً لوكالة “فرانس برس”.
ويأتي نشر المقال قبل 3 أشهر من تسمية مؤتمر الحزب الجمهوري مرشحه للرئاسة مع تزايد التوقعات حول ما يمكن أن يفعله “ترامب” في حال دخوله إلى سدة الرئاسة الأميركية.
ووفقاً للوكالة فقد اشتملت الصفحة على العديد من المقالات بينها واحد عن رفض الجنود الأميركيين تنفيذ أوامر بقتل عائلات مقاتلي تنظيم “داعش”، وآخر عن الكونغرس الذي يصادق على قانون يستهدف الصحافة في ظل هيمنة الجمهوريين عليه.
ويتحدث مقال آخر عن أزمة دبلوماسية مع الصين تسبب بها “ترامب” بعد أن أطلق على كلبته اسم السيدة الأولى في الصين “بينغ ليوان”.
ونقل عنه المقال الافتراضي قوله “لا أعلم لماذا غضبت، أنا أحب الكلاب اللطيفة وأحب النساء”.
وفي أسفل الصفحة ملاحظة للمحررين تحذر القراء مفادها أن ما تقرأونه في هذه الصفحة هو ما يمكن أن يحدث في حال تمكن المرشح الجمهوري الأوفر حظاً من تطبيق أفكاره.
ودعت الصحيفة القادة الجمهوريين الى اختيار مرشح بديل مثل رئيس مجلس النواب “بول راين” أو رجل الاعمال وحاكم ماساشوستس السابق “ميت رومني”.